عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مجهودات عامل إنزكان تضخ 800 مليون سنتيم في ميزانية جماعة أولاددحو

توصلت جماعة أولاد دحو التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول بمنحة مالية من وزارة الداخلية قدرتها مصادر مطلعة لأكادير24 بحوالي ثمانية ملايين درهم من أجل تهيئة مركز الجماعة التي تعد أفقر جماعة بالعمالة.

ووفق معطيات حصلت عليها أكادير24، يأتي حصول الجماعة الترابية لأولاد دحو على هذه المنحة المالية، في إطار الجهود التي قادها عامل عمالة إنزكَان أيت ملول إسماعيل أبوالحقوق، لمواكبة الجماعة الترابية والتنسيق المستمر لتنزيل مشاريع التنمية وتأهيل البنية التحتية، الى جانب تنفيذ مشاريع برنامج التنمية المندمج وبرنامج عمل الجماعة.

ووفق المصدر ذاته، سيشكل هذا الدعم المالي تحفيزا للجماعة الترابية لأولاددحو التي تتخبط في مشاكل مرتبطة بسوء التسيير، وتوقف كل مظاهر التنمية بهذه الرقعة الجغرافية، والتي لولا المشاريع المنجزة من طرف عمالة إنزكان أيت ملول في شخص العامل الذي يقوم بشكل دوري بزيارات غير رسمية للمنطقة لتتبعها وتحقيق انتظارات الساكنة، لكانت فترة الرئيس الحالي للجماعة أسوة فترة مرت منها جماعة أولاد دحو.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الحالي مر بأزمات تدبيرية كثيرة كادت في كثير من الأحيان أن تعصف به لولا تدخلات عامل الإقليم من أجل تقريب وجهات النظر ووضع القطار في سكته والتي يرجح أن تنكسر مرة أخرى بسبب سوء تدبير الرئيس لعدد من الملفات التي تلامس الهم اليومي للساكنة.

من جهة أخرى ناشدت فعاليات مدنية وحقوقية عامل عمالة إنزكان أيت ملول من أجل الوقوف على التدبير الأمثل لهذه المنحة من أجل تحقيق تنمية بالمركز الذي يعد قاطرة لتأهيل الجماعة بأكملها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا