الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: انحرافات خطيرة تؤرق ساكنة حي “سيدي يوسف”

أكادير24 | Agadir24

 

تشهد مدينة أكادير، بفضل توجيهات الوالي سعيد أمزازي، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ومكافحة ظواهر الباعة المتجولين والباعة على العربات المتنقلة، مما أدى إلى تحسين مظهر المدينة بشكل ملحوظ.

لكن في المقابل، يظل حي سيدي يوسف بمثابة نقطة سوداء في ظل ما يشهده من انحرافات، أهمها انتشار التجارة العشوائية واحتلال مساحات شاسعة من الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين، وكذا انتشار الأزبال والنفايات الناتجة عن هذه الأنشطة والضجيج…

هذا، وتعيش ساكنة حي سيدي يوسف بمدينة أكادير أوضاعا مزرية جراء تفاقم مظاهر الانحراف المذكورة، فيما تظل المشكلة المؤرقة التي تشكو منها منذ سنوات، هي انتشار الباعة الجائلين.

ومن أجل مواجهة هذا الوضع، قرر سكان الحي المتضررون رفع عريضة استنكارية تحمل توقيعات عدد منهم، إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، يطالبون من خلالها برفع الضرر اللاحق بهم.

ويناشد سكان حي سيدي يوسف تدخلا عاجلا من الوالي سعيد أمزازي ومعه مختلف المصالح المختصة لحماية حق السكان في العيش ببيئة آمنة وصحية، مع ضمان حقوق العديد من التجار الذين يتكبدون خسائر فادحة جراء استمرار الوضع الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا