الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

طلبة الطب والصيدلة في إنزال جهوي بأكادير تشبثا بالمطالب المشروعة

أكادير24 | Agadir24

يخوض طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان إنزالا جهويا أمام كلية الطب والصيدلة بأكادير اليوم الإثنين 8 يوليوز الجاري، وذلك في إطار البرنامج النضالي الذي سطرته اللجنة الوطنية على صعيد جميع كليات الطب والصيدلة بكافة أرجاء البلاد.

وحسب ما أوردته اللجنة في بلاغ لها، فإن هذه الخطوة تندرج “ضمن النضال ذي الطابع الأكاديمي الحضاري والمستقل عن أي توجه سياسي، والذي يستحضر بصفة أسمى مصلحة الوطن عامة، وقطاع التكوين الطبي والصيدلي خاصة”.

وأشارت اللجنة إلى أن “المقاطعة المفتوحة الممتدة منذ دجنبر الماضي لم تكن وليدة اللحظة، وإنما نتاج تراكمات وتجاوزات بعيدة كل البعد عن الإصلاح الفعلي”، مبرزة أن “استمرارها لا يعني قبول الطلبة بالسنة البيضاء، لكن إيمانا منهم بحتمية نصرهم ومشروعية مطالبهم”.

واعتبرت اللجنة أنها “عبرت في أزيد من مناسبة عن رغبتها الصادقة في الوصول إلى حلول عاجلة وملموسة تنهي الأزمة وتيسر إنقاذ السنة الجامعية وتضمن مكانة التكوين الطبي والصيدلي بالمغرب وجودة شواهده بين مصاف الدول، غير أنها ووجهت بتعنت وزاري لامسؤول”.

وأكدت اللجنة “تشبثها بهيئاتها التمثيلية وبحقها في المطالبة بإصلاح أفضل للمنظومة عبر نضالي حضاري وسلمي، تعبيرا منها عن عدم الرضا بالواقع المرير الذي تعيشه الكليات العمومية منذ قرابة السبعة أشهر”.

وفي ذات السياق، جددت اللجنة النداء لكافة المسؤولين لـ”تحضير العقل والحكمة في التعامل مع ملفها المطلبي الذي لا يحمل في طياته سوى مطالب تصب في مصلحة جودة تكوين طبيب وصيدلي الغد”.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج النضالي لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان يشمل إلى جانب الإنزال الجهوي بأكادير، تنظيم مسيرة جهوية بمدينة مراكش يوم الأربعاء 10 يوليوز، إلى جانب مسيرة أخرى جهوية بمدينة طنجة موازاة مع إنزال محلي بالدار البيضاء يوم الخميس 11 يوليوز، فضلا عن تنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالرباط تحت عنوان “مسيرة الغضب” يوم الثلاثاء 16 يوليوز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا