عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أباطرة النصب والاحتيال يتصيدون المغاربة بواسطة “طرود مشبوهة”

أكادير24 | Agadir24

توصل مجموعة من المواطنين المغاربة، في الآونة الأخيرة، برسائل نصية عبر هواتفهم النقالة من أرقام مجهولة، تفيد بوصول طرود خاصة بهم إلى المستودع لكن لا يمكن تسليمها بسبب عدم اكتمال المعلومات الضرورية.

وحسب ما عاينته أكادير 24، فإن الرسائل التي توصل بها هؤلاء تكون مرفقة برابط مجهول، حيث تتم مطالبتهم بالدخول إليه من أجل تدوين العنوان، الذي سيتوصلون فيه بالطرود المزعومة.

هذا، وقد تضمنت الرسائل نصوصا مثل “وصل طردك إلى المستودع، لكن لا يمكن تسليمه بسبب عدم اكتمال المعلومات.. يرجى تحديث العنوان عبر الرابط التالي”، مما أثار الريبة لدى العديد من المواطنين ودفعهم للاستفسار حول الموضوع أو الإبلاغ عن هذه الرسائل.

وأعرب هؤلاء المواطنين عن مخاوفهم من أن تكون الرسائل التي توصلوا بها احتيالية تهدف إلى جمع معلوماتهم الشخصية بطرق غير مشروعة، خاصة في ظل اعتماد هذه الطريقة الجديدة من أجل النصب والاحتيال على المواطنين باختراق هواتفهم وسرقة بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.

هذا، وينصح العديد من الخبراء في الأمن الرقمي بعدم التفاعل مع مثل هذه الرسائل المشبوهة وعدم النقر على الروابط المرفقة بها، والتأكد دائما من مصداقية المصادر قبل تقديم أي معلومات شخصية أو مالية.

وإلى جانب ذلك، وجب على المواطنين المعنيين الإبلاغ عن هذه الرسائل المشبوهة لدى الجهات المختصة، مثل شركة الاتصالات أو الجهات الأمنية، أو عبر المنصة التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني للإبلاغ عن المحتوى غير القانوني أو المثير للشك على الإنترنت، لتفادي الوقوع ضحية لعمليات النصب والاحتيال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا