عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بلاغ هام من الصندوق المغربي للتقاعد

أنا الخبر| analkhabar|

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.

وأكد الصندوق المغربي للتقاعد، في بلاغ له، أن البوابة الجديدة توفر خدمات رقمية مبتكرة ومتجددة عبر فضاءات مخصصة لمرتفقيه (منخرطون، متقاعدون، وذوو الحقوق) وكذا شركائه، بالإضافة إلى فضاء مخصص للعموم يقدم المعطيات المؤسساتية للصندوق ومستجداته.

وأبرز المصدر ذاته أن المنصة الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تسهيل عملية التسجيل بالبوابة وتطوير مسارات متكاملة ومرقمنة بالكامل.

وتمتاز النسخة الجديدة بكونها بوابة خدماتية دامجة تحترم الممارسات الجيدة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية ومعايير الولوج، لا سيما بالنسبة لضعاف البصر، حيث تتيح للمستخدمين الاطلاع على المعطيات التي تهمهم مع احترام تام لشروط الأمان.

وقد تم تصميمها لتشكل مرجعا موثوقا وآمنا يقدم معطيات وخدمات إلكترونية بمحتوى تعريفي، تفاعلي وديناميكي، إذ من بين الخدمات الجديدة التي تتيحها هذه النسخة تمكين المرتفقين والشركاء من الوثائق والشواهد، وإيداع مختلف الملفات والطلبات المتعلقة بالخدمات التي يقدمها الصندوق المغربي للتقاعد، ومتابعة مسار معالجة هذه الملفات والطلبات، والاطلاع على معلومات محينة بطريقة آنية بخصوص وضعيتهم المعاشية، واستخدام خدمة الأداء الإكتروني.

كما تمت رقمنة المسار المتعلق بنظام التقاعد التكميلي بشكل كامل ابتداء من عملية الانخراط إلى غاية استرجاع الحقوق المكونة، إضافة إلى إمكانية إجراء حساب تقديري ودفع المساهمات الاستثنائية والاطلاع على الدفتر الشخصي وتغيير شروط الانخراط.

أما بالنسبة للشركاء، فقد تم إغناء الخدمات التي توفرها منصة e-retraite، حيث أصبح بإمكان مصالح الموارد البشرية التابعة للإدارات المشغلة تتبع مسار معالجة ملفات موظفيهم بالإضافة إلى خدمة ميسرة للتصريح الآلي بالانخراطات والاشتراكات.

كما تمت توسعة خدمات هذه المنصة لتشمل شركاء جدد كالتعاضديات ومؤسسات الأعمال الاجتماعية.

يذكر أن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية الجديدة يندرج في سياق تنزيل استراتيجية التحول الرقمي للصندوق المغربي للتقاعد، المتمحورة أساسا حول تبسيط المساطر وتوفير خدمات رقمية مبتكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا