عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تسونامي بسواحل .. حسم الجدل ببلاغ رسمي

أنا الخبر| analkhabar|

تسونامي بسواحل .. حسم الجدل ببلاغ رسمي في التفاصيل،

أعلن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أمس الجمعة، في بيان له ردا على الجدل المثار حول علامات الإخلاء الطارئ من الشواطئ عند التحذير المبكر من موجات التسونامي، والتي تم تركيبها على طول شاطئ الجديدة، أن هذا الإجراء جزء من مشروع علمي يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة وتحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم.

وأكد المركز أن تركيب اللوحات الإرشادية على شواطئ مدينة الجديدة هو خطوة مهمة نحو إكمال هذا المشروع، مع خطة لتوسيع هذه الإجراءات تدريجياً لتشمل جميع شواطئ المملكة على البحرين الأطلسي والمتوسطي.

وأضاف المركز أن هدف المشروع هو وضع خطط طوارئ فعالة للتعامل مع موجات التسونامي، بهدف حماية سكان وزوار شواطئ مدينة الجديدة، من خلال التوعية والتثقيف حول هذا الخطر واعتماد التدابير اللازمة لتقليل آثاره.

وأشار البيان إلى أن اختيار الجديدة كمنطقة نموذجية لتنفيذ المشروع يعود لتجهيز ميناء الجرف الأصفر العام الماضي بجهاز قياس مستوى البحر، مع خطط لإضافة محطة زلزالية وصفارات إنذار، بالإضافة إلى إعداد مسارات آمنة للوصول إلى أماكن الحماية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا