عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كأس العالم 2030.. بلاغ من الجامعة الملكية المغربية

في خطوة تاريخية، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالاشتراك مع الاتحادين الإسباني والبرتغالي، عن تقديم الملف الرسمي المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وقد تم تسليم هذا الملف رسميًا إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، خلال مراسم أقيمت بمقر الفيفا في باريس.

وحسب بلاغ صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تم تكليف كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية، وفرناندو غوميش رئيس الاتحاد البرتغالي، وألفارو دي ميغيل الأمين العام للاتحاد الإسباني (نيابة عن الرئيس بيدرو روشا) بتسليم الملف إلى رئيس الفيفا.

ويعتبر هذا الملف المشترك بين الدول الثلاث ترشيحاً قوياً لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

حيث يسعى هذا المشروع الطموح إلى جمع قارات أوروبا وأفريقيا، وتقديم تجربة فريدة من نوعها لعشاق كرة القدم حول العالم.

ومن المقرر أن يتم حسم مصير هذا الترشيح خلال اجتماع كونغرس الفيفا المقرر عقده يوم 11 ديسمبر المقبل، حيث سيقوم ممثلو الاتحادات الأعضاء في الفيفا بالتصويت لاختيار الدولة أو الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2030.

تصريحات داخل الجامعة الملكية المغربية

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، أشاد بالملف المشترك، مؤكداً على شغف الدول الثلاث بكرة القدم ومهاراتها التنظيمية ورؤيتها الموحدة للعبة.

وأكد أن توحيد قارتين في هذا المشروع يعد إنجازاً كبيراً، مشيراً إلى أن كرة القدم هي لغة عالمية تجمع الشعوب.

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد على أهمية هذا الملف كإرث للأجيال الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى أن رؤية الملك محمد السادس كانت المحرك الرئيسي لهذا المشروع.

وشدد على أن كأس العالم 2030 ستكون فرصة لتوحيد الشعوب حول العالم وإضفاء الفخر على القارة الأفريقية.

فرناندو غوميش، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، ركز على الجانب البيئي والاستدامة في هذا المشروع، مؤكداً على أن كأس العالم 2030 ستكون منصة لعرض أفضل الممارسات في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا الملف يجمع بين احتياجات المنافسة ورغبات المجتمعات المحلية، مما يعزز الشمولية والتنوع.

ألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، نيابة عن رئيس الاتحاد، أكد على أهمية هذا الحدث في توحيد الأجيال وتوحيد الدول والقارات.

وأشار إلى أن إسبانيا سبق لها استضافة كأس العالم عام 1982، وأن هذا الملف الجديد سيكتب فصلاً جديداً في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا