عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أولمبياد باريس 2024.. موعد مبارتي المنتخب المغربي والمصري

أولمبياد باريس 2024.. موعد مبارتي المنتخب المغربي والمصري

في حدث تاريخي غير مسبوق للكرة العربية، نجح منتخبا والمغرب في اقتحام الدور نصف النهائي في منافسات كرة القدم بدورة أولمبياد باريس 2024، مؤكدين بذلك مكانة الكرة العربية على الساحة الدولية.

مباراة مثيرة حسمت بركلات الترجيح

تأهل منتخب مصر إلى هذا الدور بعد مباراة مثيرة مع منتخب باراجواي انتهت بالتعادل الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وحسم الفراعنة المباراة لصالحهم بنجاح في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، ليضربوا موعدًا مع العملاق الفرنسي في مواجهة نارية.

الفراعنة يواجهون الديوك في ليون

وستقام مباراة نصف النهائي بين مصر وفرنسا يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب ليون.

أسود الأطلس يواصلون العروض القوية

من جهة أخرى، تأهل منتخب المغرب بطريقة مقنعة بعد فوزه الكبير على الولايات المتحدة الأمريكية بأربعة أهداف نظيفة. وسيواجه أسود الأطلس المنتخب الإسباني، الذي تأهل بدوره بعد فوزه على بثلاثة أهداف نظيفة.

مباراة وإسبانيا

وستقام مباراة المغرب وإسبانيا يوم الاثنين المقبل أيضًا، ولكن في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة بالتوقيت المغربي.

ضمان ميدالية على الأقل

بفضل هذا الإنجاز التاريخي، أصبح من المؤكد حصول المنتخبات العربية على ميدالية على الأقل في منافسات كرة القدم بدورة . ففي حال خسارة كلا المنتخبين في نصف النهائي، فسيلتقيان في مباراة تحديد المركز الثالث. أما في حال تأهل أحد المنتخبين أو كليهما إلى المباراة النهائية، فسيضمن على الأقل الفوز بالميدالية الفضية.

تاريخ مشرف للكرة العربية

يشكل تأهل المنتخبين المصري والمغربي إلى نصف نهائي الأولمبياد إنجازًا تاريخيًا للكرة العربية، ويعكس التطور الكبير الذي تشهده الكرة في المنطقة. كما أنه يمثل مصدر فخر واعتزاز للجماهير العربية في كل مكان.

موعد مع التاريخ

ينتظر عشاق الكرة العربية مباراتَي نصف النهائي بفارغ الصبر، حيث ستكونان فرصة تاريخية للمنتخبين المصري والمغربي لتحقيق إنجازات جديدة وكتابة فصل جديد في تاريخ كرة القدم العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا