عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

روسيا.. تطوير مادة فائقة المتانة ومقاومة للتآكل في القصوى

أنا الخبر| analkhabar|

طور علماء من معهد موسكو بروسيا مادة على شكل “سبيكة” تتمتع بمستوى عال من المتانة وقدرة عالية على مقاومة التآكل في القصوى، سيتم استخدامها في صناعات الطيران والسيارات وهندسة البناء.

وأظهرت التجارب التي أجراها الباحثون أن “السبيكة” الجديدة تتحمل التسخين لفترة طويلة تصل إلى 210 درجات مئوية وتحافظ على ثبات عال للبنية المجهرية، كما تتحمل أيضا الضغوط الميكانيكية المختلفة بشكل أفضل بكثير من سبائك أخرى، مما يوسع إلى حد بعيد آفاق استخدامها العملي.

وأوضح المعهد أن المواد التي طورها العلماء تنتمي إلى فئة ما يسمى بالسبائك المتقاطعة بصفتها مجموعات من الألومنيوم والعديد من المعادن الأخرى التي تتمتع بمتانة عالية، وهي مناسبة جدا للصب وأشكال مختلفة من المعالجة الميكانيكية.

وأشار إلى أن وجود “الإربيوم” أو “الإيتريوم” المعدني الأرضي النادر في هذا المزيج جعل السبيكة الجديدة أكثر مقاومة للحرارة، وأيضا، أقل عرضة للتشقق في المنتجات عند صبها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا