عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المكسيك تعلن حالة التأهب بسبب عاصفة مطرية وإعصار في المحيط الهادئ

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بالمكسيك عن حالة التأهب في مواجهة عاصفة مطرية وإعصار في المحيط الهادئ قبالة سواحل ولايات كوليما وخاليسكو وميتشواكان (غرب).

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان، إنه من المتوقع أن تهب عاصفة ممطرة في الأيام القليلة المقبلة على شبه جزيرة يوكاتان وشرق وجنوب ووسط وغرب المكسيك مع إمكانية تشكل إصعار مداري في السواحل قرب تشياباس جنوب البلاد.

وتتحرك الموجة الاستوائية، بحسب الهيئة الحكومية، ابتداء من يوم غد فوق كامبيتشي وتشياباس وكينتانا رو وتاباسكو وجنوب فيراكروز ويوكاتان، وستسبب أمطار غزيرة جدا مع رياح قوية متوقعة في تشياباس وأواهاكا.

كما ستتحرك الموجة الاستوائية فوق مكسيكو سيتي وولاية المكسيك وغيريرو وهيدالغو وموريلوس وأواهاكا وبويبلا وتلاكسكالا وفيراكروز.

وتشير توقعات الهيئة إلى أن هذا الإعصار المحتمل سيتحرك بشكل متواز في سواحل المناطق المذكورة، مع رياح تتراوح سرعتها بين 40 و60 كيلومترا في الساعة وأمواج بارتفاع متر إلى ثلاثة أمتار.

ومع إمكانية تطور إعصار استوائي، دعت هيئة الأرصاد إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتوصيات الصادرة عن النظام الوطني للحماية المدنية.

وكانت السلطات المكسيكية قد توقعت، في شهر ماي الماضي، حدوث ما يصل إلى 41 إعصارا في المحيطين الأطلسي والهادئ، منها خمسة أعاصير على الأقل ستضرب البلاد، وهو عدد أعلى من المتوسط في كلتا الحالتين.

وقد ضربت المكسيك حتى الآن ثلاثة أعاصير، ثلاثة منها في المحيط الأطلسي وهي إعصار بيريل والعاصفة كريس والعاصفة ألبرتو التي خلفت ستة قتلى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا