عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

عاصفة رعدية قوية تفاجئ مدينتين مغربيتين

تأكيدا لما نشرته جريدة “أنا الخبر” في مقال سابق، فاجأت عاصفة رعدية قوية، مصحوبة بأمطار غزيرة، ساكنة مدينتي ميدلت وبولمان في عمق الأطلس المتوسط، وذلك منذ زوال يوم السبت وحتى ساعات متأخرة من الليل.

وقد جاءت هذه الأمطار الغزيرة لتغير المشهد بشكل جذري، خاصة وأن المنطقة كانت تعاني خلال الأسابيع الماضية من نقص حاد في المياه.

فقد شهدت مدينتا ميدلت وبولمان، اللتان تشتهران بمناخهما الجاف خلال فصل الصيف، تساقطات مطرية غزيرة لم تكن في الحسبان، مما أدى إلى تخفيف حدة الجفاف الذي عانت منه المنطقة.

وقد كانت السلطات المحلية قد اتخذت إجراءات احترازية خلال الفترة الماضية، حيث قامت بقطع صبيب المياه بشكل تدريجي في العديد من المناطق، وذلك بهدف الحفاظ على ما تبقى من المياه في السدود.

وتأتي هذه الأمطار الغزيرة لتبعث الأمل في نفوس ساكنة المنطقة، حيث من المتوقع أن تساهم في ملء السدود وتوفير المياه اللازمة للشرب والزراعة على المدى القريب.

كما أن هذه الأمطار قد تساهم في تخفيف حدة الحرارة المرتفعة التي عانت منها المنطقة خلال الأسابيع الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا