عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

اليونان.. إخلاء مستشفيات وقرى إثر حريق غابوي قرب أثينا

أنا الخبر| analkhabar|

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليونانية الرسمية، اليوم الإثنين، بأن حريقا غابويا هائلا شمال شرق العاصمة اليونانية أثينا أدى إلى إخلاء مستشفيات وعدد من القرى، فيما تمكنت الشرطة المحلية من إنقاذ 65 شخصا.

وأوضحت الهيئة أن الحريق الذي اندلع بعد ظهر أمس الأحد في بلدة فارنافاس الشمالية الشرقية التابعة لمنطقة أتيكا اليونانية اتسع بسرعة نظرا لقوة الرياح التي تتراوح بين 7 و8 درجات على مقياس “بوفورت”، ما أدى إلى إنشاء جبهة نارية يفوق طولها 30 كيلومترا.

وأدى الحريق الذي يستعر حاليا على ثلاث جبهات رئيسة بالفعل إلى إخلاء عدد من المناطق، بما في ذلك نيا بانتلي وبالايا بينتيلي، مع إصدار أوامر بإخلاء عشرات المناطق الأخرى، في حين تم إخلاء مستشفى بينتيلي للأطفال والمستشفى العسكري 414.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن استمرار اندلاع الحريق في بلدة فارنافاس أجبر سكان ما يقرب من 10 قرى على إخلاء مناطقهم في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد تضرر العديد من المنازل.

من جهتها، أفادت الشرطة المحلية بأنها تمكنت من إنقاذ 65 شخصا كانوا محاصرين في سياراتهم في فارنافاس.

ويأتي ذلك في وقت يعمل فيه أكثر من 315 من رجال الإطفاء وفرق “كوماندوز” الغابات، بالإضافة إلى 98 مركبة و26 طائرة ومروحية، إلى جانب العديد من المتطوعين من مولدوفا ورومانيا، على إخماد الحرائق رغم الحرارة الشديدة والرياح القوية، وذلك في الوقت الذي تنتشر فيه الحرائق باتجاه بحيرة ماراثون، خزان المياه الرئيسي في أتيكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا