عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

البرازيل.. توقع إنتاج 4,3 مليون برميل يوميا من النفط في العام 2024 (أوبك)

جددت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، اليوم الاثنين، تأكيدها بخصوص توقعاتها لانتعاش إنتاج البرازيل من النفط عام 2024، موضحة أنه من المتوقع أن يزداد العرض بنسبة 100 ألف برميل يوميا ليصل إلى متوسط 4,3 مليون برميل يوميا.

وذكرت منظمة “أوبك” في تقريرها الشهري عن أسواق النفط، نقلا عن وسائل الإعلام البرازيلية، أنه بحلول العام 2025، تشير التوقعات إلى زيادة أخرى تقدر بـ 180 ألف برميل يوميا، لتصل إلى 4,5 مليون برميل.

ومن المتوقع أن تكون البلاد ثالث أكبر مساهم من خارج منظمة الدول المصدرة للنفط في نمو إمدادات النفط العالمية في العام 2024، بعد الولايات المتحدة وكندا على الرغم من انخفاض الإنتاج في النصف الأول من العام.

وبدأ إنتاج البرازيل من النفط في التعافي في شهر يونيو، حيث وصل إلى 3,4 مليون برميل يوميا، بعد انخفاضه في وقت سابق من هذا العام، حيث خضعت العديد من المنصات البحرية لأعمال إصلاح وصيانة مخطط لها.

من جهة أخرى، ارتفع إجمالي إنتاج الوقود السائل بمقدار 85 ألف برميل يوميا في شهر يونيو، ليصل إلى متوسط 4,2 مليون برميل يوميا.

وعلى الصعيد الاقتصادي، تبدي منظمة “أوبك” تفاؤلا بشأن نمو البرازيل، حيث تتوقع زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1,8 في المائة هذا العام، مقارنة بالتوقعات السابقة التي بلغت 1,6 في المائة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا