عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ضمنها أكادير : تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن بعدد من المدن المغربية.

 

تم التأشير على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن بعدد من المدن المغربية.

في هذا السياق، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الثلاثاء 13 غشت الجاري، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بمدن الرباط و تاونات و الدار البيضاء و الحسيمة و الخميسات و مراكش و أكادير و فاس و سلا و ورزازات و تازة و سوق الأربعاء الغرب و مكناس، و ذلك في إطار دينامية داخلية تهدف لضخ دماء جديدة و الاستعانة بكفاءات أمنية شابة و متمرسة ،قادرة على المشاركة الفعالة في تحقيق أمن المواطن و سلامة ممتلكاته.

وقد شملت هذه التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 20 منصبا للمسؤولية، من بينها تعيين نائبين لرئيسي المنطقتين الإقليميتين للأمن بالخميسات و تاونات، و رئيس للمصلحة الولائية الإدارية بولاية أمن أكادير.

كما همت هذه التعيينات أيضا وضع أطر أمنية على رأس مصالح مركزية ولا ممركزة أخرى للأمن العمومي، تضمنت تعيين 10 رؤساء دوائر للشرطة بمدن الدار البيضاء و مراكش و فاس و سلا و ورزازات و تازة، علاوة على تعيين رئيس مصلحة لحوادث السير و رئيس بالنيابة لمصلحة مماثلة بالدار البيضاء، و كذلك رئيس وحدة تابعة للمجموعة المتنقلة للأمن 99 بالرباط و رئيس للهيئة الحضرية بمدينة سوق الأربعاء الغرب.
هذا، و جرى تعيين أطر أمينة على رأس مصالح لا ممركزة للشرطة القضائية و الاستعلامات العامة في مناصب للمسؤولية، من بينها تعيين رئيس فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، وكذلك تعيين رئيس لفرقتيين تابعتيين للمصلحتين الجهوية و الإقليمية للإستعلامات العامة بكل من الحسيمة و سلا.
إلى ذلك، تم الحرص في التعيين لشغل هذه المناصب الأمنية، على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوفر فيهم المهنية العالية، و النزاهة و التجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن عبر تدعيم الإحساس بالأمن و تجويد الخدمات الشرطية، و توطيد المقاربة التواصلية و تعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا