عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

غدا الجمعة.. رعد وحرارة مرتفعة

.. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار محليا مع هبوب شركي محلي فوق السهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وكذا بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المتوقع أيضا تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل، فوق السهول الوسطى للمحيط الأطلسي، وسواحل البحر الأبيض المتوسط والسواحل الجنوبية، مع إمكانية نزول أمطار خفيفة بالسواحل الوسطى وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية خلال الصباح والليل.

ويرتقب أيضا نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق عند الليل بأقصى جنوب البلاد.

كما سيلاحظ تطاير الغبار بالمناطق الجنوبية والجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا بمنطقة طنجة واللوكوس والأطلس الكبير، وسفوحه الشرقية، والسايس وبشمال المنطقة الشرقية.

طقس المغرب..

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 22 و27 درجة بمناطق تادلة، و تانسيفت واللوكوس وداخل منطقة الغرب، وبغرب السايس، وداخل منطقة سوس، و ستكون ما بين 13 و19 درجة بالريف وبالأطلسين الكبير والمتوسط، في حين ستكون ما بين 18 و23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستكون في ارتفاع بشكل عام.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا