عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

وليد الركراكي يستعد للقيام بتغييرات جوهوية بالمنتخب المغربي

أوشك المدرب الوطني وليد الركراكي على الكشف عن الأسماء التي ستدافع عن ألوان المنتخب المغربي في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025، والتي تستضيفها . ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

معسكر تدريبي مكثف في الرباط وأكادير

بعد الإعلان عن القائمة، سيدخل المنتخب المغربي في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، استعدادًا لمواجهة منتخب الغابون في الجولة الأولى من التصفيات. وبعد ذلك، سيتوجه الفريق إلى مدينة أكادير لخوض المباراة.

تغييرات مرتقبة في تشكيلة أسود الأطلس

تشيرت تقارير صحفية إلى أن المدرب وليد الركراكي يعتزم إجراء تغييرات جوهرية في تشكيلة المنتخب، وذلك بعد الأداء اللافت للاعبين الشباب الذين توجوا بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024.

فمن المرجح أن يشهد المنتخب الوطني استدعاء عدد كبير من هؤلاء اللاعبين الشباب، على حساب بعض الأسماء المخضرمة التي كانت ركيزة أساسية في التشكيلة خلال السنوات الأخيرة.

وكشفت ذات التقارير أن وليد الركراكي من الرجع أن يستدعي 11 لاعباً شاركوا في أولمبياد باريس، بعدما تركوا بصمتهم بشكل لامع، ويتعلق الأمر بالحارس منير المحمدي، وأشرف حكيمي، وزكريا الوحدي، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وأسامة ترغالين، وبلال الخنوس، وعبد الصمد الزلزولي، وإلياس بن صغير، وإلياس أخوماش، وسفيان رحيمي.

صراع الأجيال في المنتخب المغربي

تثير هذه التغييرات المتوقعة جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية، حيث يرى البعض أن الاعتماد على اللاعبين الشباب أمر ضروري لتجديد دماء المنتخب، بينما يرى آخرون أن الاستقرار على تشكيلة أساسية أمر مهم لتحقيق نتائج إيجابية.

مواجهة الغابون ولوسوتو

سيخوض المنتخب المغربي مباراتين حاسمتين في بداية مشواره بالتصفيات الأفريقية، حيث سيواجه منتخب الغابون في الجولة الأولى، ثم منتخب ليسوتو في الجولة الثانية.

وتعتبر هاتان المباراتان اختبارًا حقيقيًا لمدى جاهزية المنتخب الجديد، ومدى قدرته على تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا