عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

إعصار “قوي جدا” يجتاح ساحل المطل على المحيط الهادئ

اجتاح إعصار “قوي جدا” ساحل المطل على المحيط الهادئ، اليوم الجمعة، صاحبته رياح عنيفة وأمطار غزيرة، ما تسبب في إلغاء مئات الرحلات جوا وبالقطارات في منطقة طوكيو وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 4000 منزل.

ور صد الإعصار “أمبيل” على بعد حوالى 300 كيلومتر جنوب طوكيو، مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 216 كيلومترا في الساعة وكان متجها شمالا، وفق وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

ومن غير المتوقع أن تصل عين الإعصار إلى اليابسة، حيث سيتوجه نحو منطقة الشمال الشرقي على امتداد ساحل هونشو ملامسا منطقة طوكيو التي يبلغ تعداد سكانها 40 مليون نسمة، قبل أن يعود إلى المحيط الهادئ اعتبارا من يوم غد السبت.

وصنفت وكالة الأرصاد الجوية المنخفض الجوي بأنه “قوي جدا”، وهو مستوى أدنى بدرجة عن أعلى فئة، وهو ” من النوع عنيف” مع رياح تصل سرعتها القصوى إلى 105 عقدة (195 كيلومترا في الساعة).

ونبهت الوكالة في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين إلى أن “يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة عواصف وأمواج عاتية وانزلاقات للتربة وفيضانات”.

ويأتي الإعصار فيما تحتفل اليابان بعطلة “أوبون” التي تستمر أسبوعا ويعود خلالها ملايين الأشخاص لزيارة عائلاتهم، وبعد أيام على العاصفة الاستوائية “ماريا” التي أدت إلى هطول أمطار قياسية في أجزاء من شمال البلاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا