عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

حقيقة تعرض ل”عاصفة استوائية”

انتشرت في الأيام الأخيرة شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن على وشك التعرض لعاصفة استوائية قد تنهي أزمة الجفاف التي يعاني منها.

المديرية العامة للأرصاد الجوية تنفي الخبر

لتوضيح الأمر،قمنا بالتواصل مع المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي نفت بشكل قاطع وجود أي مؤشرات على اقتراب عاصفة استوائية من المغرب.

التوقعات الجوية الحقيقية

وأكدت المديرية أن الحالة الجوية في المغرب ستشهد بعض الاستقرار، مع احتمال هطول بعض الأمطار في مناطق محددة، خاصة في الجبال والأطلس المتوسط وشمال شرق البلاد.

وأضافت أن هذه الأمطار ستكون على شكل زخات رعدية متفرقة، ولن تكون بغزارة كافية لإنهاء أزمة الجفاف.

تفاصيل أكثر عن التوقعات الجوية:

  • الأيام القادمة: ستشهد الأيام القادمة تكون سحب غير مستقرة في المناطق الجبلية، مما قد يؤدي إلى هطول أمطار خفيفة.
  • منخفض جوي: من المتوقع مرور منخفض جوي بجنوب إسبانيا، مما سيزيد من فرص هطول الأمطار في بعض مناطق المغرب، خاصة الأطلس المتوسط وشرق الريف.
  • درجات الحرارة: ستشهد بعض المناطق ارتفاعًا في درجة الحرارة، بينما ستنخفض في مناطق أخرى، خاصة في الشمال.

الخلاصة:

لا يوجد أي أساس علمي للشائعات التي تتحدث عن عاصفة استوائية تضرب المغرب. التوقعات الجوية تشير إلى هطول بعض الأمطار، ولكن بشكل محدود ومحلي، ولن يكون كافيًا لحل أزمة الجفاف.

نصائح:

  • الاعتماد على مصادر موثوقة: يجب الاعتماد على المعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية، مثل المديرية العامة للأرصاد الجوية، للحصول على توقعات جوية دقيقة.
  • عدم نشر الشائعات: يجب تجنب نشر الشائعات التي قد تسبب الذعر والخوف بين الناس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا