عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الاتحاد الأوروبي يقوم بتحديث نظام الدخول إلى منطقة “شنغن”

أنا الخبر| analkhabar|

يعمل الاتحاد الأوروبي على تحديث نظام الدخول إلى منطقة “شنغن”، ويتوقع إطلاق تأشيرة إلكترونية بحلول عام 2027. حتى ذلك الحين، سيتم نظام جديد يعرف باسم ETIAS مع نهاية هذا العام.

وهذا النظام سيسمح لبعض المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم البريطانيون، بالحصول على إعفاء من التأشيرة مقابل رسوم قدرها 7 يورو.

وبموجب القواعد الجديدة، سيحتاج المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي، مثل البريطانيين، إلى تقديم طلب إلكتروني للحصول على إعفاء من التأشيرة، مما يسمح لهم بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي لمدة تصل إلى 90 يومًا.

وفي حال تجاوز هذه المدة، سيكون عليهم الحصول على تأشيرة دخول.

ويشمل نظام الإعفاء هذا مواطني أكثر من 60 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي، مثل الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة واليابان وأستراليا، مما يتيح لهم السفر إلى معظم دول منطقة شنغن، باستثناء إيرلندا وقبرص وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

وبالتزامن مع بدء تطبيق ETIAS، سيتم تفعيل “نظام الدخول والخروج” (EES) في نوفمبر 2024، والذي سيتطلب من المسافرين تسجيل بصمات أصابعهم والتقاط صور عند دخولهم الاتحاد الأوروبي.

ويهدف نظام EES إلى تحسين مراقبة الحدود ومنع تجاوز فترات الإقامة المحددة، مما يعزز الإجراءات الأمنية التي يتبعها الاتحاد الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا