عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

البطولة الاحترافية (2024-2025).. الوداد الرياضي يأمل في طي صفحة موسم أعجف

يخوض الوداد الرياضي لكرة القدم الموسم الجديد للبطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (2024-2025)، حاملا طموحات كبيرة في استعادة توهجه و طي صفحة موسم أعجف ومعانقة منصات التتويج من جديد.

ويتجسد هذا الطموح في إحداث تغييرات كبيرة مست مختلف الجوانب الإدارية والفنية للنادي، انطلقت من انتخاب رئيس ومكتب جديدين، وتواصلت بالتعاقد مع مدرب كبير بصيت عالمي، وتعززت بالقيام بانتدابات كبيرة استقطبت أسماء وازنة محليا وقاريا وعالميا.

ويسعى الفريق الأحمر، الذي خرج خاوي الوفاض الموسم الماضي بعد أن لعب على عدة واجهات، إلى تصحيح المسار خلال الموسم الحالي ومصالحة جماهيره العريضة والتي لا ترضى بأقل من التنافس على جميع البطولات المتاحة.

واكتفى الوداد الرياضي خلال الموسم الرياضي الماضي باحتلال المركز الخامس في البطولة الاحترافية (-2024)، برصيد 44 نقطة، جمعها من 12 فوزا، 8 تعادلات، و10 هزائم. وودع مسابقة كأس العرش مبكرا بعد هزيمته في دور الـ16 أمام الشباب السالمي (0-1). كما غادر عصبة الأبطال الإفريقية من دور المجموعات بعد أن حل ثالثا.

ويراهن الوداد على إحداث تغييرات عميقة في أسلوب لعب الفريق، من خلال وضع الثقة في الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، المدرب السابق لنادي ماميلودي صنداونز، المعروف بفلسفته التدريبية الحديثة واعتماده على اللعب الهجومي المنظم والضغط العالي، للإشراف على المشروع الرياضي الجديد للنادي.

وحدد المدرب الجديد الذي يرتبط بعقد مع الوداد لمدة 3 سنوات، أهم ملامح المشروع الرياضي الجديد، في بناء فريق تنافسي قادر على استعادة درع البطولة الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين، والتنافس حول لقب كأس العرش، إضافة إلى التوقيع على مشاركة استثنائية ومشرفة في مونديال الأندية، الصيف القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

إلا أن هناك تحديات عديدة تنتظر المدرب الشاب (34 سنة)، أبرزها التأقلم مع أجواء كرة القدم المغربية، وخلق التجانس بين اللاعبين القدامى والجدد، وتطوير أدائهم، بالإضافة إلى ضمان استيعاب اللاعبين لفكره التكتيكي، رغم أن أغلب الانتدابات الجديدة التحقت متأخرة بالفريق.

وبعد طي صفحة الإدارة التقنية والاستقرار على الربان الجديد، دخل الفريق بقوة لسوق الانتدابات. وكان واضحا بأن الوداد يسير في اتجاه تجديد شبه كامل للفريق، من خلال التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، وتسريح أكثر من نصف الفريق الذي لعب الموسم الماضي.

واختار المكتب المسير بقيادة رئيسه هشام أيت منى القيام بتعاقدات نوعية تشكل قيمة مضافة لتشكيلة الفريق الأحمر، وتنسجم مع الفكر التكتيكي للمدرب موكوينا، وتخدم النهج الخططي الذي ينوي تطبيقه على أرض الملعب.

فتم استقطاب الموهبة البرازيلية الصاعدة بيدرو هنريكي دي أسيس “بيدرينهو” ابن الـ 20 ربيعا، الذي سبق له تمثيل المنتخب البرازيلي في الفئات السنية، قادما من كورينثيانز البرازيلي، والجناح الهجومي المغربي نسيم الشادلي، اللاعب السابق لفريق لوهافر الفرنسي، إضافة للجنوب أفريقي كاسيوس مايلولا، قادما من تورونتو الكندي.

كما تم التعاقد مع خريج أكاديمية برشلونة “لا ماسيا” زكراء غيلان، وحمزة ساخي من أجاكسيو الفرنسي، ووليد ناسي من ديجون الفرنسي، ونبيل مرموق من أنورثوسيس القبرصي، وعبد العالي المحمدي من نادي الباطن ، إضافة إلى محمد الرايحي من نادي الجبلين السعودي.

ووقع الوداد أيضا لزكريا نسيك ( الفاسي)، وأيمن الديراني (اتحاد تواركة)، وجواد خلوق (النادي المكناسي)، ومحمد مفيد (الجيش الملكي).

ولم يغلق الفريق الأحمر ملف الانتدابات بعد، مع وجود مفاوضات متقدمة مع عدد من اللاعبين من بينهم أجانب، قد يتم إغلاق الاتفاق معهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وبالموازاة مع هذه الانتدابات، غادر سفينة الوداد عدد مهم من اللاعبين،بعضهم شكل العمود الفقري للفريق خلال السنوات الأخيرة والتي تميزت بتحقيق نجاحات رياضية كبيرة محليا وقاريا، كما هو الحال بالنسبة للعميد يحيى جبران، والظهير أيوب العملود، وأمين فرحان وأمين أبو الفتح.

كما غادر الفريق كل من هشام بوسفيان، ومهدي مفتاح، وحمدو الهوني، وإلياس الشتي، ومحمد أوناجم، وزكرياء دراوي، وبدر كادارين ومنتصر لحتيمي. ومن المنتظر أن يغادر فريق القلعة الحمراء آخرون خلال ما تبقى من أيام في فترة الانتقالات الصيفية.

وعلى غرار باقي الفرق الوطنية، واصل الوداد الرياضي، استعداداته للموسم الكروي الجديد الذي ينطلق في 30 غشت الجاري، ودخل في تربصات إعدادية بكل من العاصمة وبنسليمان والدار البيضاء، أجرى خلالها أربع مباريات ودية، أمام كل من نهضة الزمامرة، وعزام التنزاني، والنادي الإفريقي التونسي، وأولمبيك خريبكة.

وتعادل الوداد في أولى مبارياته الودية أمام نهضة الزمامرة بهدف لمثله، وفاز في الثانية على عزام التنزاني بنتيجة (4ـ0)، تم تعادل في الثالثة أمام النادي الإفريقي بهدف في كل شبكة، في حين آلت المواجهة الرابعة أمام أولمبيك خريبكة، لفائدة الفريق الأحمر (4ـ1).

وسيقص فريق الوداد الرياضي شريط مبارياته في البطولة الاحترافية (إنوي) للموسم الرياضي الجديد، بحلوله ضيفا على فريق المغرب الفاسي، الجمعة المقبل ابتداء من التاسعة ليلا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا