عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ما حقيقة حدوث عاصفة استوائية في ؟ مديرية الأرصاد توضح

أكادير24 | Agadir24

 

تدوال مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في في الآونة الأخيرة معطيات تتوقع أن المملكة على موعد مع عاصفة استوائية قد تنهي أزمة الجفاف نهائيا في الأيام المقبلة.

ودخلت المديرية العامة للأرصاد الجوية على خط ما تم تداوله بهذا الشأن، نافية حدوث اضطرابات غير عادية في الحالة الجوية للمملكة.

في هذا السياق، أكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، التابعة لوزارة التجهيز والماء، أن الحالة الجوية للمملكة “تظل عادية، ما عدا بعض الزخات الرعدية القوية التي صدرت بشأنها نشرة إنذارية معممة صباح اليوم، بخصوص حالة الأربعاء وغدا الخميس”.

وأوضح يوعابد أن هذه الفترة من السنة تشهد انتقالات وعدم استقرار في الحالة الجوية بين غشت وشتنبر، وذلك استنادا إلى الانتقال الفصلي العادي بين الصيف والخريف، مؤكدا أن “متابعة الأرصاد الجوية المغربية رصدت تحرك الكتل المدارية شمالا خلال شهري غشت وشتنبر”.

وسجل ذات المتحدث أن هذه التغيرات تفضي إلى تساقطات وزخات رعدية فيضانية في بعض الأحيان والظروف، مثلما هو الشأن نهاية الأسبوع الماضي في مناطق الأطلس المتوسط وأقاليم من الجنوب الشرقي.

وأورد ذات المسؤول أن أجواء عدم الاستقرار بالمملكة تسبب فيها منخفض جوي قادم من جهة الأجواء الإسبانية قد يعطي بعض الأمطار الخفيفة في الشمال الغربي والسواحل الأطلسية للمملكة، وسط هذا الأسبوع.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح ستهم، اليوم الأربعاء، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية (من 20 إلى 35 ملم) مرتقبة اليوم من الساعة الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا بكل من عمالات وأقاليم بولمان، وتازة، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وصفرو، والحسيمة، وكرسيف، والدريوش، وجرادة، وتاوريرت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا