عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

سوس ماسة : الغموض يلف اندلاعا متكررا للنيران في مواقع متفرقة بطاطا

أكادير24 | Agadir24

 

غادرت ثلاث أسر على الأقل منازلها بدوار توك الريح الواقع بجماعة أديس بإقليم طاطا، بسبب تكرار اندلاع حرائق في منازلها ومحيط سكنها، في ظروف يكتنفها الغموض.

واضطرت هذه الأسر إلى مغادرة منازلها والسكن في خيمة، مؤكدة أنها تعاني منذ مايقارب 22 يوما من انتشار غير مفهوم للنيران، حيث سجل اشتعالها بين الفينة والأخرى بمحيط مقرات سكناها.

وسجل المتضررون أن النيران غالبا ما كانت تشب في جذوع النخيل بإحدى الحقول المتاخمة للمنازل ويتم إطفاؤها بشكل عادي، مما دفع الساكنة إلى تربط الظاهرة بارتفاع درجة الحرارة، غير أن الوضع سرعان ما تعقد بفعل تسجيل اشتعالها من جديد وبنفس الطريقة في أفرشة المنازل وفي بعض الأحيان في تجهيزاتها.

ورغم تسجيل تراجع في بالإقليم، استمرت النيران في الاشتعال بين الفينة والأخرى، حيث يسارع المتضررون إلى إطفاء لهيبها، مؤكدين أنها طالت في آخر مرة سيارة كانت مكرونة بالشارع العام.

وحولت هذه الحوادث الغريبة حياة الساكنة إلى جحيم لا يطاق، في الوقت الذي يطالب فيه المتضررون بتدخل للسلطات المحلية والوقاية المدنية لتوفير عناصر لقواتها بالدوار تجنبا لأي حريق جديد ومحتمل.

وتفاعلا مع الموضوع، كشف البشير الحاج، عضو الغرفة الفلاحية وعضو مجلس جهة سوس ماسة، أن المواقع التي تشتعل بها النيران فجأة تتعلق بمواقع سكنية وفلاحية لخمسة أسر منذ نحو 25 يوما وبشكل مستمر ومتكرر.

وأضاف البشير أن ألسنة اللهب تشب على وجه الخصوص في القصب والنخيل، لتمتد خلال الأيام الأخيرة إلى الدور السكنية، حيث أصابت شظاياها التجهيزات المنزلية من ثلاجة وآلة تصبين وفراش، ما اضطر الأهالي إلى اللجوء إلى خيام خارج بيوتهم خوفا على حياتهم.

وأوضح المتحدث أن النيران التي أصابت تلك المواقع الخمسة تحولت إلى موقع جديد في حادث مماثل سجل يوم أمس الثلاثاء، في الوقت الذي ينتظر فيه المتدخلون فتح تحقيق لكشف ملابسات هذه الحوادث المتكررة والظروف المحيطة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا