عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

فدرالية قصبة الطاهر المزار الكبرى تعد مذكرتها المطلبية لساكنة هوامش أيت ملول.

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت فيدرالية جمعيات قصبة الطاهر المزار الكبرى عن مذكرتها المطلبية لساكنة هوامش أيت ملول.

هذا، و توقفت الفيدرالية خلال اللقاء التواصلي الذي جمع عددا من الفاعلين المدنيين يوم الأحد 25 غشت 2024 بالمركب التربوي قصبة الطاهر، عند وضعية منطقة قصبة الطاهر المزار، التي تتخبط في إشكالات كبيرة.

وخلال هذا اللقاء، توصل الفاعلون المدنيون إلى تشكيل لجان “المتابعة والتنفيذ” المنبثقة عن هذا الاجتماع، مع تحديد صلاحياتها.

وبعد التداول و توسيع النقاش، اتفق المجتمعون على تشكيل عدد من اللجان، أبرزها اللجنة المكلفة بقطاع الكهرباء والماء والواد الحار، و اللجنة المكلفة بالتعمير، و اللجنة المكلفة بقطاع الرياضة والثقافة، فضلا عن اللجنة المكلفة بالنقل، و اللجنة المكلفة بالصحة، إضافة إلى اللجنة المكلفة بمشاكل القطعان والأكواخ وكل ما يسئ إلى البعد البيئي.

من جهة أخرى، و خلال هذا اللقاء التواصلي، سطرت الفدرالية نسقا وتوجها تصاعديا في حال تعثر أي ملف من الملفات التي تحملتها على عاتقها، كما دعت كل الفاعلين الجمعويين والمدنيين إلى الوقوف وقفة رجل واحد حتى تحقيق المطالب المشروعة لساكنة المنطقة التي تعاني من التهميش و الهشاشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا