عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

البطاريات الكهربائية المغربية تجذب الشركات الصينية

أنا الخبر| analkhabar|

البطاريات الكهربائية المغربية تجذب الشركات الصينية وفي التفاصيل،

أعلنت مجموعة المواد الجديدة (بي.تي.آر) الصينية المتخصصة في صناعة أجزاء ومكونات بطاريات السيارات الكهربائية عن عزمها الاستثمار للمرة الثانية في عبر منشأة لإنتاج مادة الأنود.

وتعتبر هذه المادة من المكونات الأساسية لإنتاج البطاريات الكهربائية، ومن المتوقع أن تضخ الشركة أكثر من 363 مليون دولار في المشروع الإستراتيجي الذي سيوفر حوالي 2500 فرصة عمل.

وتتوقع المجموعة تعاونا مع شركة فورد الأمريكية، التي ستوقع عقدا توريد مع “بي تي آر” مع دفع حوالي 120 مليون دولار مسبقا. وسـتـقـوم “بــي تي آر” بافتتاح ثاني وحدة صناعية لها في المغرب، وتحديدا في منطقة “طنجة تك” التكنولوجية بطاقة إنتاج تصل إلى 60 ألف طن من الأنود سنويا، وستستغرق مدة التشييد حوالي سنتين.

وسبق أن استثمرت المجموعة الصينية في بناء وحدة صناعية تم الكشف عن تفاصيلها في شهر مارس الماضي في المدينة الصناعية محمد السادس “طنجة تك” مخصصة لإنتاج الأقطاب الكهربائية السالبة (الكاثودات).

المصدر: (بيان اليوم)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا