عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب برلمانية بتعميم جواز الشباب بأكادير وجهة سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

طالب النائب البرلماني جمال ديواني بتعميم جواز الشباب بأكادير وجهة سوس ماسة، من باب استفادة ساكنة هذه المناطق من الامتيازات التي يتيحها للفئات المستهدفة.

وفي سؤال كتابي وجهه لوزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، كشف النائب البرلماني أن جواز الشباب الذي انطلق شهر أبريل ، والمخصص للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة، يتيح وعروض مجانية وامتيازات أخرى لتمكين الشباب من الإستفادة من العديد من الخدمات الثقافية والرياضية وكذا خدمات التنقل والإقامة وخدمات أخرى، في جميع أنحاء التراب الوطني.

ومن هذا المنطلق، تساءل النائب البرلماني عن التدابير المزمع اتخاذها لتوفير خدمات برنامج جواز الشباب وتعميمه بأكادير إداوتنان وجهة سوس ماسة.

وكان الشباب والثقافة والتواصل قد ذكر بأن الوزارة تشتغل حاليا على تعميم جواز الشباب على باقي جهات المملكة، مشيرا إلى أن منهجية هذا التعميم ترتكز على تحديد تخص القطاع العام كمرحلة أولى، وتشمل المجالات الحيوية كالصحة والنقل والثقافة، والرياضة، والإيواء… وغيرها من المجالات.

وأوضح الوزير في جواب كتابي أن مصالح الوزارة قامت، من باب إنجاح عملية التعميم، بالتنسيق والتواصل المستمر مع المجالس الجهوية والهيئات العمومية والمؤسسات المعنية، بغية إعداد مجموعة من العروض والخدمات على المستوى الجهوي، تم دمجها في التطبيق الإلكتروني في أفق إتاحتها للشباب من أجل الاستفادة منها.

وشدد ذات المتحدث على أن المشروع سينفتح، كذلك، على عروض القطاع الخاص في مختلف المجالات ضمن مرحلة ثانية من عملية التعميم، معتبرا أن نجاح التجربة مع القطاع العام سينعكس إيجابا على التعاون مع القطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا