عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

سيناريوهات مقلقة حول حالة الطقس بالمغرب في هذا التاريخ

تظهر أحدث الخرائط الصادرة عن النماذج العالمية للتنبؤ ب “حالة الطقس”، وهي نموذج المركز الأوروبي للأرصاد الجوية (ECMWF) والنموذج العالمي (GFS)، سيناريوهات مقلقة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر المقبل بالمغرب.

تركز الأمطار على وسط وجنوبه:

تشير هذه النماذج إلى احتمال تساقط أمطار غزيرة جداً وتركزها بشكل خاص على المناطق الوسطى من المغرب والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية، بالإضافة إلى منطقة الحوز وداخل جهة سوس.

ومن المتوقع أن تصل ذروة هذه الأمطار بين يومي 5 و7 شتنبر.

أسباب هذه الأمطار الغزيرة:

يعود سبب هذه الأمطار الغزيرة إلى صعود الجبهة المدارية الرطبة واصطدامها بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تكثف بخار الماء وتساقط أمطار غزيرة.

حالة الطقس.. خطر الفيضانات:

نظراً لكمية الأمطار المتوقعة، هناك احتمال كبير لحدوث سيول وفيضانات في المناطق المتضررة، خاصة المناطق المنخفضة والأودية.

ضرورة اتخاذ الاحتياطات:

في ظل هذه التوقعات المقلقة، وجب أخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي مخاطر محتملة، ومن أهم هذه الإجراءات:

  • الابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة: يجب على المواطنين تجنب التواجد في المناطق التي تعرف بارتفاع منسوب المياه فيها خلال فصل الشتاء.
  • متابعة نشرات الطقس: يجب متابعة نشرات الطقس بانتظام للحصول على أحدث التحديثات حول حالة الطقس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات قابلة للتغيير، حيث قد تتغير مع اقتراب الموعد. ومع ذلك، فإن هذه التوقعات الأولية يجب أن تدفعنا إلى اليقظة والحذر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا