عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

دوري أبطال أوروبا 2025.. القرعة تسفر عن مواجهات قوية

أنا الخبر| analkhabar|

أسفرت قرعة النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا 2025، التي أجريت اليوم الخميس بموناكو، عن مواجهات قوية بين كبار أندية القارة في المرحلة الأولى من المنافسات.

واصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، بوصيفه بوروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنجليزي، وميلان الإيطالي، إلى جانب خمسة منافسين آخرين من مستويات أدنى.

وسيواجه الريال، المصنف في المستوى الأول، أيضا أندية أتالانتا الإيطالي، سالزبورغ النمسوي، ليل الفرنسي، شتوتغارت الألماني وبريست الفرنسي.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي المتوج بلقب المسابقة العام ما قبل الماضي من المستوى الأول أيضا، مع كل من إنتر الإيطالي، وباريس سان جرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، ويوفنتوس الإيطالي، وفينورد الهولندي، وسبورتنغ البرتغالي، وسبارتا براغ التشيكي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

ويواجه بايرن ميونيخ بطل المسابقة ست مرات سان جرمان، برشلونة، بنفيكا، شاختار دانييتسك الأوكراني، جنك البلجيكي، فينورد، سلوفان براتيسلافا وأستون فيلا الإنجليزي.

ويلعب برشلونة مع بايرن، دورتموند، أتالانتا، بنفيكا، يونغ بويز، النجم الأحمر، بريست وموناكو.

ويلعب كل فريق ثماني مباريات في المرحلة الأولى، أربع على أرضه وأربع خارجها.

وتضم النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 36 ناديا، حيث سيلعب كل فريق ثماني مباريات، ولكن سيتم وضع جميع الفرق في دوري واحد بدلا من تقسيمها إلى مجموعات كما جرت العادة.

وتوزع الأندية إلى أربعة مستويات تحتوي كل منها على تسعة فرق. كل فريق يلعب مع فريقين من كل مستوى، إذ سيلعب على أرضه أربع مباريات ومثلها خارجها.

وتتأهل إلى دور الـ16 أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي، في حين تخوض الأندية من المركز التاسع إلى الرابع والعشرين جولة فاصلة، على أن ت كمل ثمانية منها عقد الأندية التي تأهلت مباشرة.

أما الأندية من المركز الـ25 إلى الـ36 الأخير سينتهي مشوارها في دوري الأبطال من دون المشاركة في أي مسابقة أوروبية أخرى هذا الموسم.

وتقام المرحلة الأولى من النسخة الجديدة للمسابقة القارية بين 17 شتنبر 2024 و29 يناير 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا