عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

شاحنات صهريجية لتزويد 200 دوار بأكادير بالماء

أنا الخبر| analkhabar|

شاحنات صهريجية لتزويد 200 دوار بأكادير بالماء وفي التفاصيل،

بدأت تداعيات الجفاف وقلة التساقطات ترخي بظلالها فعليا على عدد من الدواوير والجماعات الترابية بإقليم أكادير إداوتنان، ولعل أول هذه التداعيات انعدام المياه الصالحة للشرب كليا بعدة مناطق بالإقليم.

ومن أجل التغلب على هذه الإشكالية، وكحل مؤقت فقط، بادرت عمالة أكادير إداوتنان مع مندوبية التعاون الوطني لإعداد برنامج لتزويد عدد من القرى والدواوير بالإقليم بالمياه الصالحة للشرب، وذلك عبر تعبئة هذه المياه في شاحنات صهريجية والتنقل نحو الدواوير المعنية وفق برنامج مسطر مسبقا.

وحسب المعطيات، فإن الدواوير المعنية بالتزود بالماء الشروب على صعيد الإقليم يصل عددها إلى 200 دوار، 144 منها بدائرة أكادير الأطلسية، و 44 بدائرة أحواز أكادير، فيما تجندت لهذه العملية ست شاحنات صهريجية تشتغل بشكل مستمر لتزويد السكان بالماء الشروب، إذ يتم تخزين هذه المياه في عبوات بلاستكية مخصصة لهذه الغاية، وأيضا في مطفيات بعض المناطق الأخرى، واستعمالها بشكل متواصل، حتى تنفد، لتتم تعبئتها من جديد.

المصدر: (الأخبار)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا