عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بارالمبياد باريس: المنتخب المغربي للمكفوفين يفوز على نظيره الياباني

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين، اليوم الإثنين، على نظيره الياباني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الثانية للمجموعة الثانية، ضمن بارالمبياد باريس 2024.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب الياباني ساساكي روبرت وازومي في د 26 ضد مرماه.

وسيخوض الفريق الوطني مباراته الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية ،يوم غد الثلاثاء، ضد منتخب كولومبيا.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بنية تحقيق إيجابية أمام منتخب ، حامل اللقب، وتعزيز حظوظه في التأهل للدور الموالي بعد التعادل السلبي في أول مباراة أمام منتخب الأرجنتين.

وكاد اللاعب الحبيب ٱيت باجا، أن يفتتح التسجيل في الدقيقة ال12 بعد اختراقه خط الدفاع الياباني وسدد الكرة بقوة لكنها مرت جانبية عن مرمى الحارس ساتو ديسوكي.

في المقابل، كان المنتخب الياباني يرد بمرتدات هجومية خاطفة يقودها اللاعب والقلب النابض للفريق،هيراباياشي تايشي لكنها كانت تحبط من قبل الدفاعات المغربية.

ومع توالي الدقائق تمكن منتخب اليابان من فرض سيطرته الميدانية وتنشيط خط هجومه بقيادة اللاعب غوتو ماساكي الذي شكلت تسديداته القوية والمركزة بعض الخطورة على مرمى الحارس سمير بارا ،الذي غالبا ما كان يتواجد في المكان المناسب. بيد أن العناصر الوطنية لم تستسلم للضغط الياباني وبادرت الى الهجوم لخلق فرص للتسجيل وهو ما كادت أن تنجح فيه غير ما مرة لولا يقظة الحارس ديسوكي. ولزرع دماء جديدة في شرايين التشكيلة الوطنية عمد المدرب إدريس المتقي الى إشراك نجم الفريق الوطني،زهير سنيسلة، الذي دشن دخوله بقذفة قوية من داخل المعسكر الياباني تصدى لها الحارس بصعوبة. وظلت الهجومات والمرتدات الهجومية سجالا بين المنتخبين المغربي والياباني الى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وعلى المنوال ذاته، انطلق الشوط الثاني من اللقاء ، الذي جرى تحت شمس حارقة، مع ضغط واضح للاعبين المغاربة الذين جدوا في البحث عن هدف الاطمئنان لتعزيز حظوظهم قبل مباراتهم الحاسمة أمام منتخب كولومبيا.

ولم يتأخر الفريق الوطني في إدراك مبتغاه بعد الضغط الذي خلقه أمام مرمى الحارس الياباني نتج عنه خطأ في تسديد الكرة من طرف اللاعب ساساكي الذي سجل ضد مرماه في الدقيقة 26.

وقال ادريس متقي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين في تصريح لوكالة العربي للأنباء ان الفوز في هذه المباراة مهم جدا لأنه يعزز حظوظ الفريق الوطني في الدور الموالي رغم ان الحظوظ تبقى متساوية بين منتخبي كولومبيا والارجنتين باستثناء منتخب اليابان الذي غادر المنافسة رسميا بعد هزيمتين.

وأضاف “مباراة الغد ستكون صعبة لأن كل منتخب سيبحث عن الفوز. سنخوض اللقاء بنية الفوز رغم ان التشكيلة تعاني من بعض الاصابات على غرار اللاعب الحطاب الذي يلعب دورا كبيرا داخل المجموعة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا