عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نوايا إحداث مطرح جماعي تستنفر ساكنة أحد دواوير جماعة تغجيجت

أكادير24 | Agadir24

اعترضت ساكنة دوار “تاونيغت” بجماعة تغجيجت على إحداث مطرح جماعي بذات الدوار، لما لهذا الأمر من تداعيات صحية وبيئية خطيرة.

وفي شكاية موجهة إلى قائد قيادة تغجيجت، أوردت الساكنة المتضررة أن المطرح المزمع أحداثه بالدوار تم تنقيله من نفوذ جماعة “تكانت”، بعد توصل جماعة بويزكارن بأحكام قضائية نهائية حول إخلاء ووقف العمل به، ما جعلها ملزمة بالبحث عن بديل وآني تجنبا للغرامات التي يحملها الحكم القضائي.

وبلغ إلى علم الساكنة، حسب ذات الشكاية التي تتوفر أكادير 24 على نسخة منها، أن السلطات المحلية ومعها ممثلو المجالس المنتخبة لبيوزكارن و”تكانت” عقدوا اجتماعين طارئين لتدارس الأمر والبحث عن عقار آخر لوضع حجر الأساس لمطرح جماعي جديد، حيث تم التداول حول إمكانية إحداث المطرح بمنطقة “تاونيغت” بجماعة تغجيجت.

وسجلت الساكنة أن العقار المقترح لإحداث هذا المطرح يخص أملاك الجموع ولا يخص شخصا بح ذاته، وبأنه على راغب البيع للجماعة إثبات العكس وتوثيق امتلاكه لهذا العقار.

وخلص المشتكون إلى أن الدوار الذي يقطنونه في غنى عن أزمات بيئية مثل التي سيتسبب فيها المطرح الجماعي المزمع إحداثه، فيما طالبوا قائد قيادة تغجيجت بالتدخل العاجل لوقف هذا المخطط وإبلاغ المعنيين بضرورة البحث عن بدائل أخرى  لإحداث مطرح للنفايات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا