عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وزارة التربية الوطنية تعلن عن إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر التدريس.

أكادير24 | Agadir24

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والذي اشترطت فيها عدم تجاوز المترشحين لسن 30 سنة.

وأوضحت وزارة بنموسى أن تاريخ المباريات حدد في يوم السبت 05 أكتوبر 2024 في التخصصات المعنية ووفق عدد المقاعد المحددة في 4052 مقعدا بسلك التعليم الابتدائي و5774 بسلك التعليم الثانوي الإعدادي و4624 بسلك التعليم الثانوي التأهيلي.

هذا، إلى جانب إجراء مباريات ولوج سلك تكوين أطر المختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين ومختصي الاقتصاد والإدارة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك يوم السبت 05 أكتوبر 2024 في التخصصات المعنية ووفق عدد المقاعد المحددة في 1550 مقعدا.

ومن المنتظر أن تجرى اختبارات هذه المباريات ، بالمراكز التي تحددها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بتنسيق مع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تتمسك بشرط التسقيف في سن 30 سنة، ما أثار غضب و استياء الشباب الرافض لهذا الشرط الذي لم تستجب له وزارة بنموسى رغم دعوات التخلي عن تسقيف سن الولوج لمبارايات التعليم التي رفعتها عدد من النقابات و الهيئات المدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا