عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وزارة التجهيز تصدر بلاغا جديدا بعد الفيضانات الأخيرة التي عرفتها عدد من جهات المملكة.

أكادير24 | Agadir24

 

أصدرت وزارة التجهيز والماء، اليوم الأحد، بلاغا جديدا أعلنت من خلاله عن تسخيرها لإمكانيات ووسائل هامة لإعادة فتح حركة المرور بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض الجهات”.

وأوضحت الوزارة في البلاغ الذي اطلعت عليه أكادير 24 ، بأنه “وبشكل ، قامت مصالح وزارة التجهيز والماء بتعبئة حوالي 200 مورد بشري و96 آلية لجرف التربة بشكل عاجل في أقاليم ومناطق زاكورة، ورزازات، تنغير، طاطا، ميدلت، تارودانت، كلميم – آسا زاك، فجيج، وشيشاوة”.

وتابعت أنه “إلى غاية يوم الأحد 8 شتنبر 2024 على الساعة الثالثة زوالا، تم إعادة فتح 22 مقطعا طرقيا، منها 4 طرق وطنية، 7 طرق جهوية و11 طرق إقليمية، بينما تتواصل الأشغال بشكل متواصل على فتح 16 مقطعا طرقيا مغلقا بسبب الفيضانات”.

وأشارت الوزارة إلى أن منطقة طاطا، التي تضررت بشكل خاص، تحظى باهتمام كبير حيث تم تعزيز فرق ووسائل التدخل.

هذا، وتواصل وزارة التجهيز والماء، وفق البلاغ، “تعبئة كافة الموارد البشرية والآليات اللوجستية والمعدات اللازمة لفتح حركة المرور في أسرع وقت ممكن على مختلف المحاور الطرقية”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا