عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الأمطار الغزيرة.. بلاغ من وزارة التجهيز والماء

أعلنت وزارة التجهيز والماء عن استنفار كبير لمواجهة تداعيات الفيضانات والأمطار الغزيرة التي ضربت عدداً من المناطق بالمغرب.

وقد تم تخصيص موارد بشرية وآليات ضخمة للعمل على إعادة فتح الطرق المتضررة في أقرب وقت ممكن.

جهود كبيرة في المناطق المتضررة

كشفت الوزارة، في بيان لها، عن تعبئة حوالي 200 عامل و96 آلية ثقيلة للقيام بأعمال جرف التربة وإزالة الأنقاض في المناطق المتضررة، والتي شملت أقاليم زاكورة، ورزازات، تنغير، طاطا، ميدلت، تارودانت، كلميم – آسا زاك، فجيج، وشيشاوة.

تقدم ملحوظ في إعادة فتح الطرق

وأوضحت وزارة التجهيز والماء أنه بحلول الساعة الثالثة بعد الظهر من يوم الأحد 8 شتنبر 2024، تم إعادة فتح 22 طريقاً، من بينها 4 طرق وطنية و7 طرق جهوية و11 طريقاً إقليمية. ومع ذلك، تستمر أعمال الصيانة وإزالة العوائق في 16 طريقاً آخر لا تزال مغلقة بسبب الفيضانات.

تركيز خاص على منطقة طاطا

وتولي الوزارة اهتماماً خاصاً بمنطقة طاطا التي تأثرت بشدة بالفيضانات، حيث تم تعزيز فرق التدخل وتزويدها بالآليات اللازمة للعمل على قدم وساق لإعادة فتح الطرق وإصلاح الأضرار.

رسالة طمأنة للمواطنين

تهدف هذه الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجهيز والماء إلى تسهيل حركة المرور وعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المتضررة، وتؤكد الوزارة عزمها على مواصلة العمل حتى يتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الطرق المتضررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا