عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

ضبط 2.6 طن من الكوكايين في مطار بيساو داخل طائرة قادمة من (شرطة)

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت الشرطة القضائية في غينيا بيساو، أمس الأحد، عن حجز 2,633 كيلوغرام من الكوكايين بمطار أوسفالدو فييرا في العاصمة بيساو، يوم السبت على متن طائرة قادمة من فنزويلا.

وقالت الشرطة، في بيان، إن الطائرة، ذات المحركين من طراز غولفستريم IV والمسجلة برقم XA-SBT، كانت تحمل 78 طردا من الكوكايين، موضحة أن الطائرة كانت قادمة من وليس من المكسيك كما ذكرت مصادر أمنية أخرى سابقا يوم السبت.

وأضافت الشرطة أنه تم توقيف خمسة أشخاص كانوا على متن الطائرة، بينهم الطيار، موضحة أن الأمر يتعلق بمكسيكيين اثنين، وكولومبي، وبرازيلي، وإكوادوري.

وسيتم تقديم المهربين اليوم الاثنين أمام النيابة العامة للاستجواب من أجل “ تدابير زجرية” في حقهم، وفقا للبيان. وستستمر التحقيقات بهدف تفكيك كامل للشبكة التي تقف وراء هذا التهريب.

وذكر كيتول كوريا، عضو في وحدة مكافحة المخدرات بمطار أوزفالدو فييرا، أن الأمر يتعلق “بأكبر عملية ضبط للمخدرات منذ بداية العام الجاري”.

وتوصف غينيا بيساو بشكل عام بكونها نقطة عبور بغرب إفريقيا للكوكايين القادم من أمريكا الجنوبية في اتجاه أوروبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا