عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. المنتخب الأردني يفوز على نظيره الفلسطيني

تجاوز المنتخب الأردني بدايته المخيبة في تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2026 ليحقق فوزا ثمينا على نظيره الفلسطيني بحصة 3-1، في مباراة أقيمت اليوم الثلاثاء، على ستاد كوالالمبور بماليزيا، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث من هذه التصفيات.

وأحرز ثلاثية النشامى كل من اللاعب المتألق يزن النعيمات في الدقيقة 5 وفي الدقيقة 50، ونور الروابدة في الدقيقة 72، فيما حمل هدف المنتخب الفلسطيني توقيع لاعبه وسام أبو علي.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الأردني المجموعة الثانية مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، قبل مباراة والكويت التي تقام في وقت لاحق من اليوم، فيما توقف رصيد المنتخب الفلسطيني عند نقطة واحدة.

وكان التعادل قد حسم مواجهة الأردن مع بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، في حين تعادل منتخب كوريا الجنوبية بدون أهداف مع نظيره الفلسطيني.

يذكر أن المنتخب الأردني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، والعراق، وعمان، وفلسطين، والكويت. وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا