عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

سيدي إفني: انقطاع الماء الصالح للشرب يعمق معاناة ساكنة 6 دواوير، وسط مطالب بحلول عاجلة تنهي أزمة العطش

أكادير24 | Agadir24

اشتكت ساكنة ست دواوير تقع بالجماعة الترابية “تنكرفا” بإقليم سيدي إفني بجهة كلميم واد نون من تواصل انقطاع الماء بشكل متكرر وطويل عن منازل المواطنين.

ويتعلق الأمر بدواوير ترحالت، ادناصر، تكيدار، اسي نبكا، واخريب، وامزيلن التي تعاني من طول مدة انقطاع الماء التي تصل إلى أكثر من أسبوعين، أي ما يعادل 360 ساعة في الشهر بدون ماء، في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة الذي تسجله المنطقة.

ورغم أن أغلب الأسر استفادت من الربط المنزلي بالماء الصالح للشرب، إلا أن هذه المادة الحيوية لم تتوفر لها، بالرغم أن جماعة “تنكرفا” تتوفر على فرشة مائية باطنية مهمة وبصبيب مرتفع يؤهلها لغطية جميع حاجيات الدواوير التابعة لنفوذها الترابي.

وفي ظل غياب حلول في الأفق تنهي معاناة الساكنة مع العطش، تطالب هذه الأخيرة ببرمجة مشروع حقيقي قابل للتنزيل يحل أزمة الماء بهذه الدواوير ويمنح الأمن المائي لقاطنيها.

وإلى جانب ذلك، يطالب المتضررون المسؤولين بإيجاد حلول عاجلة لأزمة انقطاع الماء عن الدواوير المشار إليها، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية في خطاب العرش الأخير بضرورة توفير الماء الصالح للشرب لجميع المواطنات والمواطنين بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا