عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تأخر مشروع النواة الجامعية في تزنيت يثير تساؤلات عالقة.

أكادير24 | Agadir24

وجه الحسين أبراش، عضو المجلس الجماعي لتزنيت عن فريق حزب التقدم والاشتراكية، سؤالاً كتابياً إلى رئيس جماعة تزنيت يتعلق بتأخر تنفيذ مشروع إحداث النواة الجامعية بالمدينة.

و توقف أبراش في سؤاله الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه إلى الزيادة الكبيرة في عدد الحاصلين على شهادة الباكالوريا من أبناء تزنيت والإقليم خلال السنوات الأخيرة، ما يستدعي مغادرتهم للمنطقة لمتابعة دراستهم في جامعة ابن زهر بأكادير ومدن أخرى.

هذا الوضع، يضيف أبراش، يثقل كاهل الأسر بالأعباء المادية والمعنوية ويزيد من نسبة الهدر الجامعي، مشيرا إلى أن خمس سنوات مرت منذ إقرار مشروع النواة الجامعية، و تم تعبئة العقار اللازم وإبرام اتفاقيات مع جامعة ابن زهر والجماعات الترابية المعنية، ولكن لم تبدأ الأشغال بعد.

هذا التأخير، بحسبه المتحدث نفسه، يثير قلق الساكنة ويضعف من أملهم في تحسين البنية التعليمية في المنطقة.
في هذا السياق، تساءل أبراش عن أسباب هذا التأخير، والإجراءات التي تعتزم الجماعة اتخاذها لتسريع انطلاق الأشغال، مؤكدا بأن المشروع مدرج ضمن برنامج عمل الجماعة للفترة -2028، مما يفرض ضرورة تسريع الخطوات لتحقيق الأهداف المتوخاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا