عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، ضمنها بحري.

أكادير24 | Agadir24

 

تم بأكادير تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، ضمنها بحري.

جاء ذلك بعدما تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 14 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم بحري وشخصان من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

هذا، و جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، وذلك لفائدة 18 مرشحا للهجرة السرية، كانوا يأوونهم بداخل منزل بالمنطقة الشاطئية “تيكيرت” شمال أكادير.

وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز قارب للصيد ومجموعة من معدات الملاحة وجهازين لتحديد المواقع، علاوة على مبلغ مالي قدره 150 ألف درهم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

يذكر أنه، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا