عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إدارية أكادير تصدر حكمها القطعي لفائدة “إيكولوجيا” بخصوص حيازة قطعة أرضية لإقامة مركز لمعالجة النفايات الصلبة.

قضت المحكمة الإدارية لأكادير في حكمها القطعي بالإذن لمجموعة الجماعات “إيكولوجيا” بحيازة القطعة الأرضية التي تباشر فيها المجموعة مسطرة نزع الملكية من أجل إقامة مركز معالجة النفايات الصلبة.

ويعتبر هذا القرار تتويجا لمجهودات السلطات الإقليمية مع مختلف المتدخلين وفق منظور شمولي ومندمج انطلاقا من تأسيس مجموعات الجماعات لإرساء القاعدة المؤسساتية، ثم إطلاق دراسة شاملة لإنجاز المخطط المديري الإقليمي لتدبير النفايات الذي بلغ مراحله النهائية، إذ تم مؤخرا عقد اجتماع اللجنة الإقليمية الاستشارية المكلفة بتتبع المشروع وتمت المصادقة على التقرير النهائي، وذلك موازاة مع مباشرة مسطرة نزع ملكية القطعة الأرضية اللازمة للمشروع.
وهكذا فإن تسوية الوضعية العقارية لمركز معالجة النفايات يعتبر خطوة أساسية لإطلاق هذا المشروع الحيوي الذي لطالما أرق الساكنة والسلطات بهذا الإقليم.
العديد من الفعاليات المجتمعية عبرت عن ارتياحها لهذه المراحل المتقدمة التي قطعها الملف وتتطلع إلى الإسراع بالتدابير الإجرائية لتنزيل المشروع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا