سياسة / اليوم السابع

تنظم برنامجا تدريبيا حول مكافحة الحشائش فى المحاصيل الصيفية

كتبت أسماء نصار

الإثنين، 15 يوليو 2024 10:52 ص

نظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية بـ دورة تدريبية تحت عنوان "مكافحة الحشائش فى المحاصيل الصيفية " بمحطة بحوث سخا، استفاد منها 67 باحث وطالب من كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ.

وقال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي لبخوث الحشائش، ان ذلك يأتي في ضوء توجيهات علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي وتعليمات الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، للتوسع في البرامج التوعوية والارشادية.

وأشار الى ان الدورة ساهمت في تعظيم الدور الإرشادي، لزيادة درجة الوعى الخاصة بالحشائش والخسائر التى تحدثها للانتاج الزراعى وكيفية مكافحتها ومدى تأثير التغيرات المناخية عليها وعلى كفاءة مبيدات الحشائش.

واضاف مدير المعمل، أن هذه الدورة تناولت عددا من الموضوعات يأتي على رأسها: الحشائش وخسائرها للإنتاج الزراعي في وتأثير التغيرات المناخية على إنتشار الحشائش، والاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش، فضلا عن  التوصيات الفنية الخاصة بمكافحة الحشائش فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الترع والقنى والمصارف.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا