الارشيف / سياسة / اليوم السابع

أستاذة قانون دولى: إسرائيل تجاوزت قواعد الاشتباك واستهدفت المدنيين..

رامى محيى الدين

الأربعاء، 31 يوليو 2024 10:13 م

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذة القانون الدولي، إنه منذ بداية النزاع بين المقاومة اللبنانية وإسرائيل التزمت المقاومة بمبدأ فض قواعد الاشتباك، فالمدني مقابل المدني والعسكرى مقابل العسكرى، لأن المقاومة اللبنانية لا تريد توسيع رقعة الحرب.

وأضافت "برو"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل هي من تجاوزت قواعد الاشتباك وقصفت المدنيين، وتجاوزت المناطق الحدودية، واستهدفت القادة العسكريين في العمق اللبناني في الجنوب، وكان رد المقاومة اللبنانية محدود، نظرا لعدم رغبتها في توسيع رقعة الحرب.

وأشارت إلى أن ما حدث أمس، والهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية، ومحاولة اغتيال المسؤول العسكري الكبير في حزب الله، يعنى أن إسرائيل تعدت الخطوط الحمر، وبالتالي المقاومة اللبنانية عندما تثبت بعد الانتهاء من عملية البحث في الضاحية عن اغتيال هذا القائد فإنها سترد على هذا العمل، لأن عدم الرد قد يدفع تل أبيب إلى المزيد من عمليات الاغتيال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا