العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب كانوا أسوأ مما توقعنا – الجزء الثاني

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

7. Rambo: The Video Game

ias

قد يكون الحكم على الكتاب من غلافه شيئًا مرفوضًا، لكنها قاعدة جيدة في عالم الألعاب، لذا عندما صدر الإعلان التشويقي للعبة Teyon’s Rambo، لم يستطع اللاعبون تقبُّل الرسومات القديمة، والوجوه الغريبة، أو طريقة اللعب المائعة.

ومع ذلك، هناك العديد من الجوانب السيئة الأخرى في اللعبة التي لم يوضحها الإعلان التشويقي. على عكس ما أشارت إليه الإعلانات الترويجية، كانت Rambo: The Video Game عبارة عن لعبة إطلاق نار تعتمد بشكل كبير على  أحداث الضغط السريع (quick-time events). أي شخص كان يأمل أن يصبح البطل الذي يرتدي العُصابة ويتجول في الأدغال مع وضع الأفخاخ كان محبَطًا. بدلاً من تقديم لعبة تخفي مكثفة ومشحونة بالتوتر، قدمت Teyon نسخة رخيصة من Time Crisis بدون مسدس ضوء.

والأسوأ من ذلك هو أن Rambo يفشل في إرضاء حتى أكبر محبي ألعاب إطلاق النار، بسبب التحكمات غير الدقيقة، والذكاء الاصطناعي السيئ للأعداء، ووضع القصة القصير. تتحرك الشخصيات بشكل غير طبيعي (بما في ذلك Rambo نفسه)، حيث يبدو الجميع مضحكين ومخيفين بشكل غير مقصود.

بالنظر إلى كل ذلك، من المفهوم لماذا تم انتقاد Rambo: The Video Game عالميًّا، حيث حصلت على تقييم في MetaCritic لا يتجاوز العشرينات.

6. Marvel’s Guardians of the (نسخة جهاز Switch)

على الرغم من أن استقبال Guardians of the Galaxy كان حسنًا، إلا أنه كان هناك شكوك في البداية حول كيفية أدائها على جهاز Switch. في ، كان يمكن لعب نسخة Nintendo فقط من خلال التدفق السحابي (cloud streaming) بسبب القيود التقنية.

على الرغم من أن بعض الألعاب السحابية (cloud games) مثل Resident Evil تعمل بشكل معقول على الأجهزة، إلا أن عناوين أخرى مثل ثلاثية Kingdom Hearts كانت مروعة. على الرغم من أن نسخة Switch من Guardians لم يُتوقع أن تكون سلسة تمامًا، إلا أن مالكي Nintendo كانوا يأملون أن تظل لعبة إطلاق النار الفضائية ممتعة.

لسوء الحظ، تبين أن هذا الإصدار كان أسوأ مما كان يُظن، إذ أن أبسط الأنشطة تعاني الكثير من البطء، حتى مع وجود إنترنت عالي السرعة. وعندما يكون معدل الإطارات مقبولًا، ينتظر اللاعبون تدهوره في أي لحظة، مما يجعلك تتردد في فعل أي شيء داخل اللعبة. على الرغم من أن المزاح والحوارات كانا رائعين، إلا أنهما كانا مدمَّرين بسبب الرسوم المتحركة المتشنجة وعدم مزامنة حركة الشفاه.

على الرغم من أن نسخ Guardians على الأجهزة الأخرى تعاني من خلل عرضيّ، إلا أنها تبدو وكأنها مقصودة على جهاز Switch، لأنها تحدث بشكل متكرر. Guardians of the Galaxy هي لعبة جيدة، لكنها لم تُصنع لجهاز Nintendo Switch.

5. Daikatana

بعد أن غادر John Romero شركة id Software، أبدع فكرة جديدة، اعتقد أنها ستكون أعظم أعماله، وهي Daikatana.

على الرغم من أن الإعلانات وعدت بأن تكون اللعبة لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول “إدمانية”، إلا أن الشكوك ظهرت على الفور. بسبب تغيير في المحرك، وتسويق مضحك، وخروج الموظفين، وتأخير لمدة ثلاث سنوات، كان من الواضح أن المشروع لن يكون في مستوى Doom. بالنظر إلى أن شخصين فقط تمسكا بالتطوير من البداية حتى النهاية، كان لدى اللاعبين سبب وجيه للاستعداد للأسوأ.

ومع ذلك، كانت Daikatana رديئة إلى حد يصعب معه تصديق أن مبتكرها هو نفس الشخص الذي ساعد في إعادة تعريف نوع ألعاب إطلاق النار في أوائل التسعينيات. من الصعب العثور على شيء إيجابي واحد، بسبب تصميم اللعبة الكئيب، والتحكمات الرديئة، والأسلحة المائعة. على الرغم من أن الشخصيات الجانبية التي يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي كانت مميزة، إلا أنها نادرًا ما تقوم بوظائفها المخصصة، مما يجعل بعض أقسام اللعبة لا تطاق.

قليل من الألعاب قد فشلت بشكل بشع مثل Daikatana على الرغم من أن John Romero كان ذات مرة عملاقًا في الصناعة، إلا أنه لم يتعافى حقًّا من تطوير هذه اللعبة.

4. Vroom in the Night Sky

برسوماتها التي تشبه جهاز Sega Saturn، ومستوياتها العقيمة، وتصميماتها المائعة، كانت لعبة السباق Vroom in the Night Sky على جهاز Switch تبدو “بائسًة” من البداية. نظرًا لأن الإعلانات التشويقية تهدف إلى إبراز أفضل أجزاء اللعبة، فإنها لم تبعث على كثير من الثقة، خاصة عندما كانت تُظهر Vroom in the Night Sky الشخصية الرئيسية Luna وهي تمر عبر العقبات.

ومع ذلك، فشل هذا العرض الترويجي في إبراز مدى سوء Vroom بالفعل. كانت التحكمات غير دقيقة إلى حد أن اللاعبين شعروا وكأنها لعبة Superman 64 أخرى (وهي لعبة فاشلة للغاية)، وتساءلوا عما إذا كان جهاز Switch الخاص بهم يعاني من مشكلة انحراف Joy-Con الشهيرة. كما أن Vroom تحتوي على بعض أسوأ الترجمات الخاطئة في تاريخ الألعاب، مما يجعل من الصعب متابعة القصة أو التعليمات الأساسية.

ومع ذلك، فإن الشيء الأكثر إهانة في Vroom هو حقيقة أنها كانت عنوان إطلاق (أي عنوان مصاحب لإطلاق الجهاز)، مما يعني أن الناشرين كانوا واثقين من إطلاق هذه الحثالة إلى جانب Zelda: Breath of the Wild! بحصولها على تقييم MetaCritic بنسبة 17%، قد تكون Vroom in the Night Sky أسوأ لعبة على جهاز Switch.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا