سياسة / اليوم السابع

وزيرة : انتهاء تصميم مجمع إدارة المخلفات بالعاشر من بداية 2025

كتبت منال العيسوى

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 02:16 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة ، أن المجمع المتكامل لإدارة المخلفات بالعاشر من ، يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي ، سيتم الانتهاء من تصميمه في بداية 2025، بالإضافة إلى طرح عدد من الوحدات به،  يمكن استغلال بعضها في نقل وغلق مدفن العبور.

وأشارت وزيرة البيئة، الى انه سيتم وضع معايير للشركات المجمعة للمخلفات داخل عدد كبير من التجمعات السكنية، والتعاقد مع شركات معتمدة ومرخصة، وخاصة قرى الساحل الشمالى ، مشيرة الى ان محافظتي القاهرة والقليوبية قدمتا دراسة تقييم أثر بيئي لإغلاق مدفن العبور وتم الموافقة عليها، وجارى منح الشركة العاملة فى المدفن الموافقة على الانتقال إلى مدفن العاشر من رمضان فور الانتهاء منه، وذلك من اجل بدء إجراءات النقل تمهيدا لخطة للإغلاق.

وشددت وزيرة البيئة على ضرورة الإجراءات التصحيحية لإلزام المصانع بالمحافظات والمدن الجديدة،  بمعالجة الصرف الصناعى لها،  طبقاً للمعايير التى نص عليها القانون، قبل خروجها للشبكات ومحطات المعالجة، وذلك من أجل الحفاظ على حالة الشبكات والمحطات.

جدير بالذكر، أن المدينة المتكاملة للمخلفات سيتم إنشاؤها على مساحة 1228 فدان، وموقعها يبعد عن المنطقة الصناعية الجنوبية لمدينة العاشر من رمضان، وتبعد مسافة 7 كيلو قبل مدينة الاسماعيلية، ومسافة 12 كيلو بعد مدينة بدر، وتضم اكثر من 15 مصنعا لمعالجة وإعادة تدوير ودفن المخلفات بكل أنواعها " صلبة وبلدية، وهدم وبناء، وطبية، وصناعية، وخطرة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا