سياسة / اليوم السابع

الطريق الدائرى بالجيزة يتجمل لاستقبال زوار المتحف المصرى الكبير.. صور

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كتبت – مرام محمد

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 09:00 ص

بمعدلات تنفيذ عالية، تواصل محافظة الجيزة أعمال مشروع تطوير الهوية البصرية على الطريق الدائري، والذي يستهدف إحداث نقلة حضارية بالمنطقة، وتحسين الرؤية البصرية، وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصري الكبير والطرق والمحاور المؤدية إليه.

يجرى تنفيذ المشروع وفق رؤية عامة، تتضمن تقسيم الطريق الدائري إلى قطاعات، وتوحيد لون الدهانات للمباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة، مع إضافة بعض العناصر التجميلية المميزة من أشجار وإنارات ولوحات فنية تعبر عن الحضارية المصرية القديمة وهوية محافظة الجيزة التاريخية.

وتنفذ المحافظة أعمال تطوير وتجميل العقارات المطلة على الطريق الدائري نطاق أحياء (جنوب الجيزة، والعمرانية، والطالبية)، بدءًا من نزلة شارع البحر الأعظم حتى بداية الطريق السياحي في الاتجاهين بطول تقريبي 14 كيلو مترًا للاتجاهين.

وأكدت محافظة الجيزة، أن الأعمال تسير وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها، مع مراعاة المعايير الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذها بالتعاون مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية القائمة على الأعمال.

وأشارت إلى أنه جارٍ الانتهاء من العديد من مشروعات التطوير والتنمية لمحيط المتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه، والتى تتضمن توفير ساحات انتظار ومواقف حضارية وتطوير للعشوائيات وتخطيط مرورى، لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة عند افتتاح المتحف.

الهوية البصرية للطريق الدائري
الهوية البصرية للطريق الدائري

 

تجميل العقارات على الطريق الدائري
تجميل العقارات على الطريق الدائري

 

تجميل وتطوير عقارات الطريق الدائري
تجميل وتطوير عقارات الطريق الدائري

 

تطوير وتجميل العقارات المطلة على الدائري
تطوير وتجميل العقارات المطلة على الدائري

 

مشروع الهوية البصرية
مشروع الهوية البصرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا