سياسة / اليوم السابع

نقيب الإعلاميين: توصيات "الأعلى للإعلام" خطوة مهمة على الطريق الصحيح

كتب محمد السيد الشاذلى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 12:10 ص

 

أثني مجلس نقابة الإعلامين برئاسة الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ على توصيات مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام والتي ناقش فيها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام النشاط الإعلاني والبرامج الرياضية والبرامج الحوارية.

وقال نقيب الإعلاميين إن التوصيات التي صدرت عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تعتبر خطوة مهمة على الطريق الصحيح لضبط المنظومة الإعلامية -تحديدا- فيما يخص تفعيل مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية والأكواد بالإضافة إلى الحد من مقدمي البرامج والمحاسبة على الأخطاء والتأكيد على عدم تحويل "التوك شو" لبث الأفكار الخاصة للمذيعين ومقدمي تلك البرامج والاستمرار في تدريب مقدمي البرامج الرياضية وفتح مساحات لجميع الرياضات علاوة علي وجود شراكة بين كليات الإعلام والمؤسسات الإعلامية وضروه الاهتمام ببرامج الأطفال والشباب والمحتويات الثقافية والقنوات المتخصصة والإقليميةوالتشديد المستمر على التعاون بين وسائل الإعلام والمصادر وأجهزة الدولة للحصول على المعلومات الصحيحة الإسراع بصورة قوية لإصدار قانون حرية تداول المعلومات.

ورحب نقيب الإعلاميين بالتعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات الإعلامية والنقابية لتطوير أداء المنظومة الإعلامية وتقديم رسالة مهنية تليق بالمواطن المصري والعربي.

وأكد سعدة على ضرورة التطوير المستمر للوسائل الإعلامية بشقيها.

الأول: البنية التحتية الإعلامية الرقمية.

ثانيها: التدريب والتطوير للعنصر البشري العامل في تلك المنظومة ليكون قادرا على التنافسية
الإعلامية الإقليمية والدولية.


واختتم طارق سعدة :" لايفتنا أن نوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية لتوجية سيادتة بخروج  نقابة الإعلاميين للنور بعد طول انتظار لتكون خطوة مهمة وجادة على طريق تقديم إعلام صادق ومهني للمواطن المصري وتجميع الأسرة الإعلامية على حب الوطن".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا