سياسة / اليوم السابع

برلمانى: الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدر جهود الفلاح

كتب ـ محمد عبد الرازق

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 03:00 م

قال النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب، إن أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح تتركز على دعم المزارع والفلاح والمربي من خلال التواصل معهم على أرض الواقع، وتقديم الدعم الفني والإرشاد اللازم لهم؛ لضمان تحقيق الأمن الغذائي الذي يعد أمنا قوميا للدولة.

وأضاف "عاشور" فى تصريحات صحفية، أنه يحل اليوم، الـ 72 للفلاح المصري، والذى يأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

مؤكدا على أن الدولة تسعى دائما لدعم الفلاح المصرى وتمكينه وذلك نظرا لاعتباره شريكا رئيسًا في تحقيق الأمن الغذائي، لا سيما في ظل تعدد التحديات التي تواجه القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي، وعكفت الدولة على سياسات زراعية متكاملة وإطلاق العديد من المبادرات التي تضع الفلاح على رأس أولوياتها، فضلا عن إفراد برنامج مخصص لدعم الفلاح المصري.

مشيرا إلى أهمية دعم الفلاح المصري وتمكينه من مواكبة التطورات الحديثة في الزراعة، لأنه العمود الفقري للإنتاج الزراعي، حيث يعمل بجد من أجل تأمين الاحتياجات الغذائية للشعب المصري.

وقال النائب أحمد عاشور، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدر جيدا ما يبذله الفلاح من جهود، وتضعه دائمًا نصب عينيها، وتحرص على التيسير عليه ورفع العبء عن كاهله، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي له، لافتا إلى أن الدولة تولي الفلاح المصري، والقطاع الزراعي اهتماما غير مسبوق، تقديراً لمسيرته وعطائه الذي لا ينقطع، وتكريما على ما بذله من جهد، كما أن تعمل على تقديم كافة سبل الدعم الفني للفلاح، حتى يواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، وتسخير جميع أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح المصري ورفع مستوى معيشته نظرا لدوره الكبير في تحقيق الأمن الغذائي.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا