سياسة / اليوم السابع

الزراعة: فرص واعدة للاستثمار فى جميع الأنشطة الزراعية بمصر

كتبت أسماء نصار

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 06:02 م

استقبل علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي السفير صادق سيلا – سفير سيراليون بالقاهرة، في إطار التعاون والتنسيق بين وسفراء الدول الأجنبية في .


وأكد فاروق على رغبة القيادة السياسية بتعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن مصر تولي مناخ الاستثمار اهتماما كبيرا فى المجال الزراعي لجذب المستثمرين الأجانب وهناك فرص واعدة للاستثمار، في جميع الأنشطة الزراعية المختلفة.

ومن جانبه أكد السفير السيراليوني أن بلاده لديها خطة واضحة لتحقيق الأمن الغذائى، والتي يتم تعزيزها من خلال التعاون مع الدول التي حققت طفرة في المجال الزراعي، كما أنه يوجد عدد من بروتوكولات للتعاون بين الجانبين المصري والسيراليوني في عدة قطاعات من بينها القطاع الزراعى، حيث يتم الآن الانتهاء من مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة بالبلدين، كما أشار إلى الزيارات الميدانية التي قام بها في مركز البحوث الزراعية وأثني علي التطوير المستمر والملموس في البحوث الزراعية والإنتاج الزراعى المصرى.


كنت أكد السفير السيراليوني أن التعاون والاستثمار بين الجانبين يمكن ان يكون في مجالات مثل الإنتاج السمكي وتقديم الدعم الفني للجانب السيراليوني في المجالات الزراعية خاصة في مجال إنتاج زيت النخيل والذي من الممكن إنتاجه في سيراليون وتصنيعه في مصر لإحداث التكامل بين البلدين فيما يتعلق بالتصنيع الزراعي.

وأضاف السفير السيراليوني أن بلاده تحتاج لإنشاء بنك زراعي يهتم بأمور المزارعين في سيراليون، والاستفادة من تجربة البنك الزراعي المصري للعمل علي توفير التمويل اللازم لهم.

كما أكد كذلك أن سيراليون يمكن أن توفر للجانب المصري احتياجاته من القمح، الذرة، والزيوت.


وفي نهاية الاجتماع وجه وزير الزراعة بدراسة كل الملفات التي تم الاتفاق عليها مع السفير السيراليوني للبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لها على أرض الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا