محافظات / اليوم السابع

تعرف على مبادرة التحالف الوطنى "إيد واحدة" لدعم الأكثر احتياجا بالبحيرة

البحيرة - ناصر جودة

الخميس، 12 سبتمبر 2024 09:00 ص

شهدت محافظة البحيرة خلال الفترة الماضية انطلاق مبادرة "إيد واحدة" التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لدعم الفئات الأكثر احتياجا بكل القرى والنجوع.

وتضمنت فعاليات المبادرة التى تتواصل حتى نهاية العام تقديم وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية للأسر الأولى بالرعاية.

ولم تقتصر فعاليات تلك المبادرات على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجا بل تعدى ذلك إلى الفئات الخاصة من ذوى الهمم والمسنين والأيتام ورواد دور الرعاية الاجتماعية.

كما تضمنت المبادرة تنظيم رحلات ترفيهية للشواطئ حفلات فنية للترويح عن الأيتام والمسنين داخل أماكن إقامتهم وسط تفاعل كبير من الرواد.

ولم تكتف مبادرة إيد واحدة بالدعم الاقتصادى وتوزيع المواد الغذائية فقط، بل اشتملت على تقديم ندوات للتوعية الصحية والتمكين الاقتصادى للمرأة المصرية بالإضافة إلى برنامج لتنمية المشروعات الصغيرة، إضافة قوافل طبية فى الأماكن النائية والمحرومة تحت مظلة التحالف الوطنى.

وتضمنت فعاليات المبادرة الجديدة التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى توزيع المواد غذائية على المستحقين من ذوى الهمم والصم والبكم، بالإضافة إلى حملات طرق أبواب للأسر الأولى بالرعاية بالقرى والمراكز  المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا