محافظات / الصباح العربي

محافظ المنيا يهنئ الرئيس بالمولد النبوياليوم الخميس، 12 سبتمبر 2024 01:46 مـ   منذ 52 دقيقة

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما هنأ أهالي المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية و السياسية، داعياً المولى عز وجل أن يدٌيم نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على مصرنا الغالية.

وخلال الاجتماع، كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد 2024 /2025 المقرر انطلاقه 21 سبتمبر المقبل، والتأكد من صلاحية الفصول والمقاعد، إلى جانب إعداد الجداول الدراسية وتشكيل لجان متابعة ميدانية. وأعلن عن توريد 5530 مقعدًا جديدًا للمدارس، لافتا إلى تقديم الدعم الكامل للبرامج والمبادرات التي تخدم حقوق الطفل والمجتمع من خلال مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها الشريك الأساسي فى التنمية حيث يتم مع هيئة إنقاذ الطفولة خلال الفترة المقبلة لتطوير 30 مدرسة بملوى و أبوقرقاص والمنيا وتشمل تدريب مدرسين وتلاميذ وصيانة للنهوض بالمنظومة التعليمية إلى جانب الوحدات الصحية وبرامج الحماية وكذلك التمكين الاقتصادي للأسر وأولياء أمور التلاميذ فى المناطق الأكثر احتياجًا .

كما وجه المحافظ وكيل وزارة بالتوسع في إقامة معارض "اهلاً مدارس" على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع وكافة الوحدات المحلية، والمرور على تلك المعارض ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعة المحلية.

واستعرضت مدير مديرية العمل الترتيبات الخاصة بملتقى توظيف الشباب والذي ينفذ 17 سبتمبر الجاري بمشاركة 30 شركة و مصنعاً حيث يوفر 4000 فرصة عمل مختلفة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية 2030 ، ووجه المحافظ بأن تكون هناك متابعة جدية لكافة الفرص والتأكد من استلام العمل للمقبولين، بالإضافة إلى إقامة معرض "أيادي مصر" للمنتجات ( الحرفية واليدوية) لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وذلك لتشجيعهم علي العمل الحر، موجها بتوفير وسائل مواصلات للشباب تيسيرا للراغبين فى التقدم للملتقى.

واستعرض مدير ادارة المرور خطة استعداد استقبال العام الدراسي الجديد من خلال تكثيف التواجد في محيط المدارس لسحب أي كثافات مرورية خلال أوقات دخول وخروج الطلاب وضبط أي مخالفات مرورية ، وعرض آخر المستجدات بشأن تخصيص 1200 سيارة سرفيس لخطوط داخلية حيث شملت 7 مراكز في المرحلة الاولى ، كما كلف المحافظ ادارة المرور بالاستمرار في إقامة مجمعات المواقف بالمراكز للقضاء على المواقف العشوائية والاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة هذه المواقف والاتجاه لأطراف المدينة بعيدا عن الكتل السكنية.

وفى ختام المجلس، تم عرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2024 /2025، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام ، العميد أ.ح محمد توفيق المستشار العسكري للمحافظة، والعميد وليد العاطون مدير مرور المنيا، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية والمجلس القومى للمرأة و ممثلى الشركات والهيئات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا