محافظات / اليوم السابع

منتدى مكتبة العامة بالأقصر ينظم ندوة تثقيفية بعنوان "طيبة عبر العصور"

الأقصر - أحمد مرعى

الخميس، 12 سبتمبر 2024 03:03 م

نظمت مكتبة العامة بالأقصر ندوة ثقافية عن مدينة طيبة التاريخية عبر العصور، والتي حاضر فيها الدكتورة رضا عطاالله عضو هيئة التدريس بكلية الآثار جامعة الأقصر، ومحمود الطيب الباحث الأثرى والمرشد السياحى.

وأدار الندوة محمد حساني مدير عام مكتبة مصر العامة، بحضور ممثلي  المجتمع المدني وفريق الوعي الأثري وأصدقاء السائح بالمكتبة، حيث ناقشت الندوة أهم الأسماء التي سميت بها طيبة عبر العصور ودورها وأهميتها في الفترة من ماقبل التاريخ حتي الدولة الوسطي الأسرة 12 من خلال النصوص الأثرية الموجودة علي جدران المعابد والمقابر القديمة وأهمية طيبة في توحيد القطرين في الأسرة 11.

ثم أكملت الدكتورة رضا عطاالله متحدثة عن أهمية طيبة ما بعد الدولة الوسطي حتي عصر الأسرات ثم تم فتح باب المناقشات للحضور مما أدى لإثراء الحوار، وعلي هامش المنتدى قامت الدكتورة ميلانيا مجدي من هيئة الاعتماد والرقابة بإعطاء نبذة مختصرة عن دور الهيئة في الرقابة الصحية ومتابعة جودة الخدمة الطبية المقدمة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا